أخبار الرياضة

كابيلو في حيرة من امره بشأن مايكل اوين

تساءل مدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيلو عن الاسباب التي تقف حائلا دون مشاركة مايكل اوين بشكل اساسي مع فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري المحلي
مشيرا
الى انه يجب على لاعب نيوكاسل السابق ان يلعب لفترات اطول وبشكل ثابت من اجل يفكر في ضمه الى التشكيلة التي ستخوض نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.
"شاهدت المباراة الاخيرة له على التلفزيون، سجل ثلاثة اهداف في دوري ابطال اوروبا، لكنه لم يشارك في المباراة التالية"، هذا ما قاله كابيلو عن اوين الذي سجل ثلاثية في مرمى فولفسبورغ الالماني (3-1) الثلاثاء الماضي لكن ذلك لم يشفع له لفرض نفسه اساسيا ضمن تشكيلة مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون خلال مباراتي الدوري المحلي امام استون فيلا (صفر-1) وولفرهامبتون (3-صفر).
واضاف كابيلو "لهذا السبب، اسأل نفسي لماذا؟ لماذا (واين) روني يلعب دائما (مع مانشستر) واوين لا يفعل ذلك؟ انه احد اهم اللاعبين الانكليز؟". ويبدو ان كابيلو يوجه رسالة الى فيرغوسون من اجل ان يعتمد الاخير بشكل اكبر على اوين من اجل تعزيز حظوظ لاعب ليفربول وريال مدريد الاسباني سابقا في السفر الى جنوب افريقيا.
ويعتبر اوين من لاعبي "الدعم" حتى الان بالنسبة لكابيلو في ما يخص التشكيلة التي ستشارك في نهائيات جنوب افريقيا 2010، اي انه قد يستعين به في حال تعرض احد المهاجمين للاصابة.
واكد كابيلو انه لن يختار سوى اللاعبين الجاهزين بدنيا، مشيرا الى انه يمضي الكثير من وقته في تحضير "الخطة البديلة" في حال تعرضت تشكيلته المثالية لاي طارىء.
واضاف كابيلو لراديو "بي بي سي": "اللاعبون الذي ساختارهم يجب ان يكونوا جاهزين بدنيا لانهم سيلعبون الكثير من المباريات. افكر في ثلاثين لاعبا، واذا كان احدهم غير جاهز او مصاب، وهو امر لا اتمناه على الاطلاق، فعلي ان احسم تشكيلة ال23 لاعبا في اللحظة الاخيرة. انا اتابع جميع اللاعبين وعندما نقرر، سيكون اللاعبون الذين سيسافرون الى جنوب افريقيا جاهزين بدنيا".
وسيكون مقر المنتخب الانكليزي في روستنبرغ خلال العرس الكروي العالمي، وكان كابيلو اعرب في وقت سابق عن تخوفه من حالة ملاعب التمارين لكنه اطمأن الى هذه المسألة الان، وهو قال عن هذا الموضوع "المنشآت جيدة، كان هناك بعض المشاكل مع الملاعب لكني تحدثت مع المعنيين هناك وستكون في وضع جيد في حزيران/يونيو عندما نصل الى جنوب افريقيا. وجدنا ان روستنبرغ هي المكان المثالي بالنسبة الينا. انها هادئة، وامنة، وقريبة من الملعب الذي سنخوض فيه مباراتنا الاولى".
وكشف كابيلو انه يريد ان يلعب منتخبه امام مصر في الثالث من اذار/مارس المقبل على ملعب "ويمبلي" في لندن، ثم تحضير مواجهة ودية اخرى مع المكسيك، وهو قال بهذا الصدد "علينا ان نقرر، نحن نتحدث مع هذين البلدين لكننا لم نحسم الامر. اعتقد اننا سنلعب امام مصر في الثالث من اذار/مارس في ويمبلي، ثم علينا ان نجد التوقيت المناسب للقاء المكسيك".
وواصل "هناك بعض المشاكل، لا اعلم اذا كنا سنلعب الاحد او الاثنين. جميع المباريات الودية التي خضناها كانت ضد منتخبات اوروبية ونحن نعلم طريقة لعب هذه المنتخبات. علينا ان نلعب ضد منتخبات من اميركا الجنوبية وافريقيا لان اسلوبها مختلف".
وسيبدأ المنتخب الانكليزي مشواره في النهائيات امام الولايات المتحدة في 12 حزيران/يونيو على ملعب "رويال بافوكنغ" في روستنبرغ، قبل ان يواجه الجزائر في 18 منه في كايب تاون، ثم سلوفينيا في 23 الشهر ذاته على ملعب "نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث.
ومن المتوقع ان لا يجد المنتخب الانكليزي صعوبة في حجز بطاقته الى الدور الثاني الذي يتأهل اليه صاحبا المركزين الاولين في كل مجموعة.
واوين ليس اللاعب الوحيد الذي سيكون تحت المجهر بالنسبة لكابيلو، لان ديفيد بيكهام يواجه المصير ذاته الا ان نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق وجد الحل الذي سيساعده على حجز مكانه ضمن لائحة ال23 لاعبا بعودته الى ميلان الايطالي مجددا على سبيل الاعارة من لوس انجليس غالاكسي الاميركي.
وكان بيكهام لعب الموسم الماضي مع ميلان ايضا وعلى سبيل الاعارة بناء على النصيحة التي وجهها له كابيلو بضرورة عودته للعب في اوروبا اذا ما اراد تعزيز حظوظه في ان يكون ضمن التشكيلة التي ستشارك في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.
ويأمل كابيلو ان يواصل المنتخب الانكليزي تألقه تحت قيادته لان منتخب "الاسود الثلاثة" حقق ثمانية انتصارات في التصفيات المؤهلة الى جنوب افريقيا، مقابل هزيمة واحدة جاءت بعد ضمانه لتأهله.
ولا يزال المنتخب الانكليزي الذي غاب عن كأس اوروبا 2008 ما دفع الاتحاد المحلي الى اقالة ستيف ماكلارين والاستعانة بكابيلو، يبحث عن لقبه المونديالي الثاني بعد عام 1966 عندما توج بطلا للعالم في ارضه على حساب المانيا، علما بانه سيشارك في النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والرابعة على التوالي.
وكان الانكليز خرجوا من الدور ربع النهائي في المشاركتين الاخيرتين عامي 2002 و2006 وعلى يد البرازيل والبرتغال على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى