أخبار الرياضة

مونديال 2010: الاصابة تبعد بالاك عن النهائيات في ضربة موجعة للمانشافت

اعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم الاثنين ان قائد منتخبه ميكايل بالاك لن يخوض غمار نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا بسبب اصابة في الكاحل.
وابلغ بالاك
بأنه لن يتمكن من المشاركة في المونديال بعد ان كشفت صورة الاشعة التي خضع لها باشراف طبيب المنتخب الالماني في ميونيخ خطورة الاصابة التي لحقت به والتي ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين.
اصيب قائد المنتخب الالماني في كاحله الايمن خلال مباراة فريقه تشلسي مع بورتسموث في نهائي كأس انكلترا السبت حيث خرج قبل نهاية الشوط الاول بنحو عشر دقائق.
جاءت اصابة بالاك في الدقيقة 36 بعد تدخل قوي من مواطنه كيفن برينس بوتنغ حيث خضع على اثرها الى العلاج وعاد لاكمال المباراة لكنه لم يتمكن من التحرك جيدا وخرج من الملعب. وجاء في بيان الاتحاد الالماني "ان قدم بالاك ستوضع في الجبس في البداية، ثم يتعين عليه ارتداء حذاء خاص لمدة اسبوعين".
خاض بالاك (33 عاما) مع منتخب بلاده 98 مباراة سجل فيها 42 هدفا، وسيشكل غيابه ضربة قوية للمانشافت خلال منافسات المونديال الذي كان يعتبر الفرصة الاخيرة له للمشاركة في هذا المحفل العالمي، وسيكتفي بالمشاركتين السابقتين فيه، حيث سبق ان قاد المنتخب الى المركز الثاني عام 2002، والمركز الثالث في 2006.
يذكر ان مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف سيعلن غدا الثلاثاء التشكيلة التي ستشارك في النهائيات التي تلعب فيها المانيا في المجموعة الرابعة الى جانب استراليا وصربيا وغانا. وفي اول تعليق له على اصابة بالاك قال لوف "انه قائد المنتخب. من الصعب تقبل الامر لانه يشكل صدمة كبيرة لي".
تأتي اصابة بالاك وابتعاده عن تشكيلة المونديال بعد ايام قليلة فقط على اصابة حارس باير ليفركوزن رينيه ادلر الذي كان يعول عليه لوف كثيرا لحراسة مرمى المانشافت.
الاصابات ليست المشكلة الوحيدة التي تواجه لوف، فالمنتخب الالماني الذي بدأ معسكره في صقلية لن يحصل على جهود نجوم بايرن ميونيخ وخصوصا فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز الا في 24 من الشهر الجاري لارتباطهم مع فريقهم بنهائي دوري ابطال اوروبا ضد انتر ميلان السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى