أخبار الرياضة

مونديال الأندية: إنتر ميلان يتغلب علي سيونجنام ويضرب موعدا مع مازيمبي في النهائي

بات إنتر ميلان الايطالي بطل أوروبا على بعد خطوة واحدة فقط من إحراز بطولة العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه السهل على سيونجنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا بثلاثة أهداف نظيفة أمس في نصف النهائي على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي
 وسجل الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة 17، والأرجنتينيان خافيير زانيتي في الدقيقة 32 ودييجو ميليتو في الدقيقة 73 الأهداف الثلاثة. ويلتقي انتر ميلان في المباراة النهائية السبت المقبل مع مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل إفريقيا.
ويلعب سيونجنام مع انترناسيونال البرازيلي السبت أيضا لتحديد هوية صاحب المركز الثالث. ويأتي فوز بطل أوروبا وبطل ايطاليا في المواسم الخمسة الماضية بعد فترة من انعدام الوزن محليا وأوروبيا وهو يتخلف حاليا بفارق 13 نقطة عن غريمه وجاره ميلان محليا، كما انه لقي خسارة ثقيلة بثلاثية أمام فيردر بريمن الألماني في دوري أبطال أوروبا رغم ضمان تأهله إلى الدور الثاني. يذكر ان فرق كورينثيانز وساو باوبو وانترناسيونال البرازيلية فازت بالألقاب الثلاثة الأولى.
وشارك انتر ميلان في المباراة بتشكيلة مثالية بعد عودة معظم اللاعبين المصابين كالحارس البرازيلي جوليو سيزار والأرجنتيني دييجو ميليتو، فيما كان البرازيلي مايكون ابرز الغائبين. ولم يقدم الفريق الايطالي عرضا كبيرا لكنه بدا بصورة مغايرة عن الأيام والأسابيع الماضية وعرف كيف يستفيد من الفرص التي سنحت له، كما أن مدربه الاسباني رافائيل بنيتيز عالج الخلل الدفاعي الذي حصل في الشوط الأول فاحكم لاعبوه حماية منطقتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى