أخبار الرياضة

مونديال 2010: مارادونا يستبعد زانيتي وكامبياسو وميليتو وليساندرو وغاغو

ستبعد مدرب منتخب الارجنتين دييغو مارادونا المدافعين خافيير زانيتي وغابرييل ميليتو ولاعب الوسط استيبان كامبياسو عن التشكيلة الاولية المشاركة في نهائيات مونديال
جنوب افريقيا
من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو المقبلين.
واستدعى مارادونا، قائد المنتخب الذي أحرز مونديال 1986 في المسكيك، 30 لاعبا الى تشكيلة ضمت بعض الاسماء المفاجئة أمثال لاعب الوسط الهجومي سيباستيان بلانكو، والظهير أرييل غارسي المحترفين في الدوري الارجنتيني مع فريقي لانو وكولون على التوالي، كما ضم المهاجم المخضرم مارتن باليرمو (36 عاما).
ويأتي قرار مارادونا بعد استدعائه نحو 180 لاعبا الى المنتخب الوطني منذ تعيينه مدربا، لكن اللائحة الاولية ستتقلص الى 23 لاعبا سيشاركون في نهائيات جنوب افريقيا.
وبالاضافة الى زانيتي وكامبياسو نجمي انتر ميلان الايطالي الذي تأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا وأحرز ثنائية الدوري والكأس المحلية، ومدافع برشلونة غابرييل ميليتو الذي قد يتوج في نهاية الاسبوع بطلا للدوري الاسباني مع فريقه، كان فرناندو غاغو لاعب وسط ريال مدريد وليساندرو لوبيز مهاجم ليون الفرنسي الذي أحرز الاحد الماضي جائزة أفضل لاعب في فرنسا في لائحة ضحايا مارادونا.
ورغم الاستبعادات الكبيرة لمارادونا، الا ان تشكيلة بطل العالم لعامي 1978 و1986 لا تزال تضم نخبة اللاعبين العالميين، يتقدمهم جوهرة برشلونة الاسباني وافضل لاعب في العالم ليونيس ميسي، إلى جانب هداف ريال مدريد غونزالو هيغواين، وهداف اتلتيكو مدريد الاسباني سيرخيو أغويرو، وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي، ودييغو ميليتو هداف انتر ميلان الايطالي ولاعب وسط ليفربول الانكليزي خافيير ماسشيرانو.
وتخوض الارجنتين التي تلعب في المجموعة الثانية الى جانب نيجيريا، كوريا الجنوبية واليونان، مباراة ودية مع كندا في 24 أيار/مايو الحالي في بوينوس أيرس.
وهنا التشكيلة:
– لحراسة المرمى: سيرجيو روميرو (ألكمار الهولندي)، ماريانو أندوخار (كاتانيا الايطالي)، دييغو بوسو (كولون).
– للدفاع: نيكولاس أوتامندي (فيليز سارسفيلد)، مارتن ديميكيليس (بايرن ميونيخ الألماني)، والتر صامويل (انتر ميلان الايطالي)، غابرييل هاينتسه (مرسيليا الفرنسي)، نيكولاس بورديسو (روما الايطالي)، كليمنتي رودريغيس (أستوديانتيس)، خوان مانويل إنساورالدي (نيولز أولد بويز)، أرييل غارسي (كولون)، فابريتسيو كولوتشيني (نيوكاسل الانكليزي).
– للوسط: خوناس غوتييريز (نيوكاسل الانكليزي)، خافيير ماسشيرانو وماكسيميليانو رودريغيس (ليفربول الانكليزي)، خوان سيباستيان فيرون وخوسيه سوسا (أستوديانتيس)، أنخل دي ماريا (بنفيكا البرتغالي)، خوان مرسير (أرجنتينوس جونيورز)، خافيير باستوري (باليرمو الايطالي)، ماريو بولاتي (فيورنتينا الايطالي)، خيسوس داتولو (أولمبياكوس اليوناني)، سيباستيان بلانكو (لانوس).
– للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الأسباني)، غونزالو هيغوان (ريال مدريد الاسباني)، مارتن باليرمو (بوكا جونيورز)، سيرخيو أغويرو (أتلتيكو مدريد الاسباني)، دييغو ميليتو (انتر ميلان الايطالي)، كارلوس تيفيز (مانشستر سيتي الانكليزي)، إيزيكييل لافيتزي (نابولي الايطالي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى