أخبار الرياضة

برشلونة يواجه طموح خيتافي والريال يحاول العودة السريعة عن طريق أشبيلية

يواجه كل من العملاقين برشلونة وريال مدريد اختبارا صعبا خارج ملعبه غدا السبت ضمن فعاليات المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني لكرة القدم والذي يستأنف نشاطه غدا بعدما توقف هذا الأسبوع لانشغال اللاعبين بجولة المباريات الدولية في تصفيات كأس العالم 2014
ويحل برشلونة ضيفا على خيتافي لكنه سيفتقد جهود لاعبيه أندريس إنييستا وخوردي ألبا بعد إصابة إنييستا في الساق اليمنى (عضلة السمانة) خلال مباراة المنتخب الأسباني التي تغلب فيها على نظيره الجورجي 1/صفر يوم الثلاثاء الماضي بينما يعاني ألبا من نزلة برد شديدة تعرض لها خلال نفس الرحلة إلى جورجيا.

ويفتح غياب إنييستا الطريق أمام مشاركة سيسك فابريجاس قائد أرسنال الإنجليزي سابقا والذي بدأ هذا الموسم بمستوى متواضع رغم أنه صنع الهدف الوحيد للمنتخب الأسباني في لقاء جورجيا والذي سجله روبرتو سولدادو.

كما يحرص المهاجم ديفيد فيا على ترك بصمته في صفوف برشلونة أيضا حيث شارك لفترات ضئيلة مع الفريق هذا الموسم بع غياب دام تسعة شهور عن صفو الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها في ديسمبر الماضي.

وقال فيا أمس الأول الأربعاء "أود بالفعل تقديم موسم جيد. الأمور تعود إلى نصابها الطبيعي. أتدرب جيدا مع الفريق وعدت بالفعل لقائمة الفريق في المباريات.. أشعر بأنني الآن على ما يرام بنسبة مئة بالمئة. أود تجربة شعور لاعب كرة القدم مجددا. أتمنى أن أشعر بفائدتي للفريق مجددا".

ولدى سؤاله عن فريق خيتافي الذي تغلب على ضيفه برشلونة 1/صفر في الموسم الماضي ، قال فيا "ستكون مباراة صعبة ومعقدة للغاية. علينا أن نحافظ على الفارق الذي صنعناه عن الآخرين. ولكن هذا لن يكون سهلا".

وأصبح برشلونة هو الفريق الوحيد في المسابقة الذي فاز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري الأسباني هذا الموسم وقدم الفريق أفضل بداية له في أي موسم من عام 1997 .

كما يحل منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد ضيفا على أشبيلية لتكون أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع الريال منذ تصريحاته المثيرة للجدل قبل أسبوعين والتي قال فيها "إنني حزين" .

وحاول رونالدو نفي الشائعات التي ترددت عن رغبته في الحصول على راتب ضخم من النادي. وقال "لست قلقا بشأن عقدي مع الفريق. تركيزي سيكون بشكل تام على الفوز بالمباريات والألقاب بمساعدة زملائي في الفريق".

وذكرت صحيفتا "ماركا" و"آس" الأسبانيتان الرياضيتان أمس الأول الأربعاء أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي يعتزم رفع راتب رونالدو من عشرة ملايين يورو (8ر12 مليون دولار) إلى 15 مليون يورو سنويا.

ويحتل الريال المركز التاسع في جدول المسابقة برصيد أربع نقاط فقط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه. ويحتل أشبيلية المركز السابع برصيد خمس نقاط.

وفي إطار نفس المرحلة ، يلتقي ملقة مع مع ليفانتي وبلنسية مع سلتا فيجو غدا السبت وأتلتيكو مدريد مع رايو فاليكانو وأوساسونا مع ريال مايوركا واسبانيول مع أتلتيك بلباو وريال سوسييداد مع ريال سرقسطة بعد غد الأحد وبلد الوليد مع ريال بيتيس يوم الاثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى