أخبار الرياضة

ليفربول يُسقط أستون فيلا في اللحظات القاتلة

فشل أستون فيلا في استعادة المركز الرابع على لائحة الترتيب بعد سقوطه أمام ضيفه ليفربول صفر-1 اليوم الثلاثاء في المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
على ملعب فيلا بارك وأمام نحو 43 ألف متفرج عانوا من تساقط الثلوج الغزير والمتواصل، سقط أستون فيلا بالضربة القاضية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد خطأ مزدوج ارتكبه الدفاع فوصلت الكرة في المرة الأولى إلى الهولندي ديرك كويت لم تستغل.

وذهبت الكرة في المرة الثانية من ستيفن وارنوك خطأ إلى الجلاد الإسباني فرناندو توريس الذي هرب وانفرد في الجهة اليمنى وأرسلها إلى أقصى اليسار فارتطمت بأسفل القائم وتحولت إلى الشباك معلنة عن هدفه الخمسين في 72 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنكليزي 12 منها في البطولة الحالية.

ووقف رصيد أستون فيلا عند 35 نقطة وتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، فيما صعد ليفربول إلى المركز السابع وله 33 نقطة.

وسنحت أول فرصة حقيقية ومباشرة في الشوط الأول، الذي تميز فيه أداء الفريقين بالسرعة والقوة، لأستون فيلا بعد ركنية من الجهة اليمنى نفذت إلى القائم الثاني وتابعها ستيوارت دوانينغ غير المراقب بيسراه طائرة ارتطمت بركبة الحارس الإسباني خوسيه مانويل رينا وزال خطرها (30).

وتألق الحارس الدولي الأميركي براد فريدل في صد أخطر كرة لليفربول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، كاد أستون فيلا يفتتح التسجيل بعد هروب غابرييل أغبونلاهور وانفراده برينا لكنه سدد في مكان وقوف الأخير الذي حول الكرة إلى ركنية نُفذت مباشرة على رأس النرويجي جون كارو الذي حولها باتجاه الزاوية اليسرى فلامست أسفل القائم وخرجت (70).

وجاءت الضربة القاضية من خطأ دفاعي واضح تكرر مرتين خلال ثوان فاقتنص توريس الفرصة وقال الكلمة الأخيرة ليُلحق بأستون فيلا الهزيمة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام آرسنال صفر-3.

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى