أخبار البلد

سورية والسعودية تبحثان تطوير العلاقات العلمية وتبادل الخبرات والموفدين

تركز اجتماع وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات اليوم مع أمير منطقة الرياض سلمان بن عبد العزيز حول تطوير وتعزيز العلاقات العلمية بين البلدين.
وقدم الوزير بركات عرضاً عن التطورات التي شهدها قطاع التعليم العالي في سورية وما تحقق من إنجازات علمية وفق أسس ومعايير الجودة مشيراً إلى التوسع في افتتاح الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا إضافة إلى إحداث اختصاصات نوعية في الدراسات العليا تلبي متطلبات واحتياجات المجتمع وسوق العمل.

بدوره أعرب أمير منطقة الرياض عن رغبة بلاده في تعزيز وبناء جسور من التواصل العلمي مع وزارة التعليم العالي في سورية انطلاقاً من قاعدة العلاقات الأخوية العميقة والممتازة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان أهمية تبادل الخبرات والموفدين والأساتذة بما ينعكس إيجاباً على سير العملية التعليمية وتطورها وبناء القدرات المؤهلة في البلدين.

حضر الاجتماع الدكتور مهدي دخل الله سفير سورية في السعودية والدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي السعودي والدكتور محمد معلا رئيس جامعة تشرين والدكتور سام دلة عميد المعهد العالي لإدارة الأعمال.

وقام الوزير بركات بزيارتين اطلاعيتين إلى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية اطلع خلالهما على المستوى العلمي المتطور الذي وصلت اليه الجامعتان وبحث خلالهما سبل تطوير التعاون بين الوزارة والجامعتين.

كما اطلع الوزير بركات والوفد المرافق له أمس على المركز الوطني للقياس والتقويم للتعليم العالي السعودي وعلى آليات إجراء الاختبارات والأبحاث التي يجريها المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى