أخبار البلد

وحدات من الجيش تدخل لدير الزور لإعادة الأمن والاستقرار إليها مع تزايد الضغوط الدولية على سورية

مصدر عسكري مسؤول : وحدات من الجيش دخلت لإزالة الحواجز والأعمال التخريبية التي قامت بها مجموعات مسلحة روعت المواطنين فيها والمدينة لم تتعرض للقصف

أكدت مصادر مطلعة عن سقوط خمسة شهداء على الأقل بالإضافة لعشرات الجرحى أثناء قيام وحدات من الجيش بعمليات عسكرية في دير الزور, حيث بدأت هذه العمليات صباح اليوم الأحد والتي استهدفت إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة وإيقاف المجموعات الإرهابية المسلحة عن ترويعها للمواطنين وقيامها بالتمثيل بالجثث وارتكابها لمجازر جماعية فيها ..

وقد نفى مصدر العسكري مسؤول فيما إذا كانت المدينة قد تعرضت للقصف من قبل وحدات الجيش أو دخول للدبابات فيها , فيما كانت بعض وسائل الإعلام قد نقلت خبر تناقلته على لسان شهود الزور بأن المدينة محاصرة وهي تتعرض لقصف من قبل وحدات الجيش ..

وفي هذا السياق ذكر شهود عيان من سكان المدينة أن" الجيش دخل صباح هذا اليوم من الجهة الغربية لحي الجورة وشارع الطب والوادي ، فيما دخل من الجهة الشرقية إلى شارع الكورنيش باتجاه منطقة الحويقة " مؤكدين لوجود " اشتباكات بين مسلحين والجيش في منطقة الجورة" ..

هذا وتشهد مدن سوريا عدة اضطرابات على خلفية محاولة السلطات السورية السيطرة عليها والتي تترافق بحوادث إطلاق نار من جماعات مسلحة إرهابية ، فيما يتهم ناشطون وأهالي السلطات باستخدام العنف لقمع هذه الاحتجاجات ..

وفي هذا الصدد دعا أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي السلطات السورية صباح هذا اليوم الأحد إلى "الوقف الفوري " للعنف ، وذلك في أول بيان رسمي صادر عن الجامعة حول الأحداث في سوريا ..

وجاء في البيان أن الأمين العام للجامعة يدعو " السلطات السورية إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والحملات الأمنية ضد المدنيين " وأعرب العربي عن " قلقه المتزايد " بسبب " تدهور الأوضاع الأمنية في سوريا من جراء تصاعد العنف والأعمال العسكرية الدائرة في حماة ودير الزور وأنحاء مختلفة من سوريا الشقيقة " على حدا تعبيره ..

وقد تجاهل البيان وجود تنظيمات إرهابية مسلحة في العديد من المدن السورية مدعومة من الخارج , وجاء البيان على خلفية الأنباء الواردة من القنوات الإعلامية المحرضة التي بثت في أخبارها أنباء عن مقتل العشرات في مدينة حماة ودير الزور أثر عمليات عسكرية بدأت منذ أيام وقد أكدت السلطات السورية حينها بأنها تعمل على إعادة الأمن والاستقرار للمدينة في مواجهة " التنظيمات الإرهابية المسلحة " ..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله صار للجامعة العربية موقف؟؟؟؟؟؟؟؟ بس ع سوريا ليش ما سمعنا صوتها وقت دخلت قوات درع الجزيرة ع البحرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس مثل ما قال الرئيس بشار الأسد :(اشباه رجال).

زر الذهاب إلى الأعلى