أخبار البلد

الرئيس الأسد يبحث مع مستشار الديوان الأميري الكويتي آليات تعزيز العمل العربي المشترك

بحث السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع محمد ضيف الله شرار مستشار الديوان الأميري الكويتي الروابط الأخوية المتميزة التي تجمع سورية والكويت وحرص الجانبين على توسيع آفاق التعاون الثنائي في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.
وجرى استعراض التطورات على الساحة العربية وأهمية تكثيف التشاور بين البلدين الشقيقين والعمل الجاد من أجل إيجاد الآليات المناسبة لتعزيز العمل العربي المشترك خدمة لقضايا العرب الجوهرية فى مواجهة التحديات المصيرية التى تتعرض لها الأمة العربية.
كما تسلم سيادته دعوة من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت للمشاركة في احتفالات الكويت بذكرى الاستقلال والتحرير في الخامس والعشرين من شباط.

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وسفير الكويت بدمشق.

وكان الرئيس الأسد أجرى مباحثات في شهر أيار الماضي في دمشق مع أمير دولة الكويت تناولت توطيد أواصر التعاون بين البلدين في جميع المجالات وتعزيز التضامن العربي لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الامة العربية .

وتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجال تشجيع وحماية الاستثمار والطرق والجسور والتعاون السياحي والثقافي وإنشاء قصر للمؤتمرات في سورية تخليدا لذكرى القائدين الراحلين حافظ الأسد وجابر الأحمد الجابر الصباح.

وكان أمير الكويت أكد خلال لقائه المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء في ختام أعمال اللجنة الكويتية المشتركة التي عقدت في تشرين الأول الماضي بالكويت دعم الكويت لسورية وجهودها لاستعادة الجولان السوري المحتل معرباً عن تقديره العميق لمواقف سورية بقيادة الرئيس الأسد تجاه القضايا العربية .

ووقع البلدان في ختام أعمال اللجنة على تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرنامج تنفيذي ومحضر اجتماع تشمل ميادين التعاون في مجالات النقل والطاقة والثقافة والإعلام والري والزراعة والجمارك وحماية البيئة وقطاعات التنمية والاستثمار والبنى التحتية والخدمية.

كما تم توقيع اتفاقية مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية في دير الزور وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والتجاري بين اتحاد غرف التجارة والصناعة في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى