أخبار البلد

وزارة التربية … تمنح المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي مكافأت

: أصدرت وزارة التربية قراراً يقضي بمنح الطلبة الاوائل الناجحين في امتحان شهادات التعليم الاساسي والثانوية
لعامة بفرعيها الادبي والعلمي والشرعية والثانويات المهنية والصناعية والتجارية والنسوية والزراعية والبيطرية لدورة عام 2008 على مستوى القطر والمحافظة راتبا ماليا شهريا مقداره الفا ليرة سورية اعتبارا من الشهر الاول الذي يلي اعلان النتائج وحتى انتهاء دراستهم الجامعية او دراستهم في المعاهد العالية أو المتوسطة أو ما يعادلها.
بينت وكالة الأنباء السورية أن عدد الطلاب الاوائل في شهادة التعليم الاساسي كان 29 طالبا وطالبة على مستوى القطر و26على مستوى المحافظة وفي شهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي بلغ عدد الاوائل على مستوى القطر 4 طلاب و20 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة و23 طالبا وطالبة في الفرع العلمي على مستوى القطر و36 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.
في شهادة الثانوية الشرعية بلغ عدد الاوائل على مستوى القطر اثنين وفي الثانوية المهنية الصناعية على مستوى المحافظة 28 طالباً وطالبة وفي الثانوية التجارية 29والنسوية 31 طالبة وبلغ عدد الاوائل في الثانوية المهنية الزراعية على مستوى القطر 2 وفي الثانوية المهنية البيطرية 2على مستوى القطر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا ممتاز وشكرا للعودة لتشجيع التفوق ولوكنت اتمنى ان يكو المبلغ الراتب الشهري افضل ويكون القرار اعم على جميع المستويات والمراحل الجامعية وهن يكون مشروت بان يبقى الطالب في مصاف معين حتى يستمر الحافز التعلمي وكما يقال اول الغيث قطرة فشكرا مرة ثانية لكل من يشجع وينمي الحافز التعليمي لانة سينعكس على مستوى التعليم في سورية

زر الذهاب إلى الأعلى