أخبار الرياضة

الجيش ينال لقب الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم وجبلة يهبط إلى الدرجة الثانية

وج فريق الجيش بلقب الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم لموسم2009-2010 بعد فوزه اليوم على ضيفه الطليعة بخمسة أهداف دون رد في الأسبوع السادس والعشرين والأخير من عمر بطولة الدوري والذي شهد هبوط فريق جبلة الى الدرجة الثانية بعد تعادله مع الكرامة بثلاثة أهداف ل
ففي ملعب العباسيين بدمشق تمكن فريق الجيش من تحقيق فوز كبير على ضيفه الطليعة رافعا رصيده إلى 58 نقطة في المركز الأول متقدما على أقرب منافسيه الكرامة 56 نقطة بفارق نقطتين بعد تعادل الأخير مع ضيفه جبلة بثلاثة اهداف لكل منهما.

وبهذا الفوز عاد الجيش إلى إحراز لقب بطولة الدوري الذي غاب عنه منذ موسم 2002-2003 مضيفا إلى سجله اللقب الحادي عشر في تاريخه وهو رقم قياسي لم يصل إليه أي ناد حتى الآن.

وشهدت المباراة انطلاقة قوية من جانب الجيش الذي ضغط منذ صافرة البداية وتمكن من احراز هدف التقدم في الدقيقة 5 عبر برهان صهيوني وأضاف هداف الفريق ماجد الحاج هدفين جاءا في الدقيقتين 8 و32 ليتقدم الجيش بنتيجة 3/صفر وهو ما انتهى عليه الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني حافظ فريق الجيش على افضليته وسيطرته على وسط الملعب ليعود برهان صهيوني ويسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 60 وعزز محمد الواكد من تقدم الجيش بالهدف الخامس في الدقيقة 92 ليعلن حكم اللقاء بعدها عن فوز مستحق للجيش بخمسة أهداف دون رد ضمنت له لقب دوري المحترفين بكرة القدم.

وقال حسن سويدان مدير كرة القدم في نادي الجيش لمندوب سانا الرياضي إن لقب البطولة جاء بعد منافسة قوية استمرت حتى المرحلة الأخيرة من عمر بطولة الدوري مشيرا إلى أنه رغم غياب فريق الجيش عن منصات التتويج خلال المواسم الماضية إلا أنه كان منافسا دائما على الألقاب.

وأكد سويدان أن خروج الفريق من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي كان عاملا إيجابيا دفع اللاعبين لبذل مزيد من الجهد لإرضاء الجماهير وإحراز بطولة الدوري.

بدوره قال ايوب اوديشو مدرب فريق الجيش إن احراز لقب بطولة الدوري جاء نتيجة تكامل العمل بين الكادر التدريبي والإداري إضافة إلى جهود اللاعبين والجماهير التي وقفت خلف الفريق حتى في المباريات التي لم نكن موفقين فيها.

وأضاف اوديشو.. أن المباريات الاخيرة كانت صعبة للغاية حيث كان الفريق مطالبا بالفوز بصورة مستمرة للحفاظ على صدارته وهو ما تحقق بفضل جهود اللاعبين والاستقرار الذي وفرته إدارة النادي.

واعتبر ماهر السيد كابتن فريق الجيش ان لقب بطولة الدوري جاء بعد مباريات صعبة خاضها اللاعبون تحت ضغوط نفسية كبيرة إلى أن وصلنا إلى المباراة الحاسمة مع الطليعة وكانت تتويجا لموسم استحق فيه الفريق لقب بطولة الدوري.

وفي حمص انتهى لقاء الكرامة مع ضيفه جبلة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما ليبقى الكرامة في المركز الثاني خلف فريق الجيش برصيد 56 نقطة وفقد لقبه الذي أحرزه خلال المواسم الأربعة الاخيرة وبالمقابل هبط فريق جبلة إلى الدرجة الثانية بعد أن بات في رصيده 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي تفاصيل اللقاء تقدم الكرامة بهدف مبكر عبر لاعبه علاء الشبلي في الدقيقة 5 واضاف عاطف جنيات الهدف الثاني في الدقيقة 28 وقلص جبلة الفارق بهدف لاعبه المغربي عادل الزاهر في الدقيقة 34 قبل ان يعزز محمد حيان الحموي من تقدم الكرامة بهدف ثالث في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الاول بتقدم الكرامة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واختلف حال الفريقين في الشوط الثاني مع ضغط فريق جبلة الهجومي بغية الابقاء على حظوظه في البقاء ضمن دوري الأقوياء وتمكن من تقليص الفارق عبر أكرم علي في الدقيقة 47 وأدرك جمال الرفاعي التعادل في الدقيقة 67 واستمر بعدها هجوم جبلة وكاد يحقق مبتغاه في إحراز الفوز بعدما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء في الدقيقة 77 الا ان لاعبه اكرم علي لم يتمكن من هز شباك حارس الكرامة مصعب بلحوس الذي تصدى لكرته وأبعدها الى ركنية ورغم محاولات جبلة للتعويض وتسجيل هدف الفوز إلا أن المباراة انتهت بالتعادل ليرافق جبلة فريق عفرين الى الدرجة الثانية.

وفي الحسكة استفاد الجزيرة من تعادل منافسه جبلة مع الكرامة للبقاء ضمن دوري المحترفين بعد أن انتهى لقاؤه مع أمية بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما ليرفع الجزيرة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر ويبقى في دوري الأضواء في الموسم القادم.

وافتتح الجزيرة أهداف اللقاء بهدف اللاعب ناطق يوسف في الدقيقة 28 إلا أن امية ادرك التعادل في الدقيقة 46 عبر اللاعب المحترف امواه مانشي لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني سجل محترف فريق الجزيرة الايفواري بامبا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 55 قبل أن يدرك أمية التعادل في الدقيقة 85 بواسطة هدافه عمار زكور لتنتهي المباراة بتعادل أبقى الجزيرة في المركز الثاني عشر فيما احتل أمية المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

وفي بقية المباريات حافظ تشرين على مركزه الثالث برصيد 48 نقطة رغم خسارته مع ضيفه الوثبة بهدف مقابل هدفين ليرفع الوثبة رصيده إلى 43 نقطة منهيا الموسم في المركز الخامس.

وافتتح تشرين باب التسجيل مبكرا عبر لاعبه النيجيري المحترف ايفيه في الدقيقة 8 وأدرك الوثبة التعادل في الدقيقة 67 عبر لاعبه حمود الحمود وقبل نهاية اللقاء سجل البرازيلي جاجا لاعب وسط الوثبة هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 89.

وفي بقية النتائج احتل فريق الاتحاد المركز الرابع على لائحة الترتيب بعد فوزه على ضيفه الشرطة بهدف دون رد سجله المحترف الايفواري توريه في الدقيقة 11 ليرفع الاتحاد رصيده إلى 45 نقطة فيما تجمد رصيد الشرطة عند النقطة 40 في المركز السادس.

واحتل فريق المجد المركز السابع برصيد 40 نقطة بعد فوزه على عفرين بثلاثة أهداف نظيفة سجلها سامر عوض مرتين في الدقيقتين 13و 28 وعبد الهادي حريري في الدقيقة 16 ولم تكتمل المباراة بعد انسحاب لاعبي عفرين قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء علما أن عفرين هبط الى الدرجة الثانية رسميا قبل ثلاث مراحل من نهاية الدوري بعد تجمد رصيده عند النقطة 9 في المركز الأخير.

وفي حماة تعادل الوحدة مع مضيفه النواعير بهدف لكل منهما سجل للنواعير لاعبه احمد شيخوني في الدقيقة 47 وأدرك الوحدة التعادل من ضربة جزاء سجلها رأفت محمد في الدقيقة 85 ليرفع الوحدة رصيده الى 27 نقطة في المركز العاشر يليه النواعير في المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مبروك للجيش اللقب

    وهاردلك لجبلة لانو رح يضل كبير ورح نضل نحبو

    بس حرام على بعد خطوة صغيرة كان ضل

    اللي صار صار ونزل معلش

    لكل حصان كبوة

زر الذهاب إلى الأعلى