أخبار الرياضة

الجيش يفوز على أمية والكرامة على عفرين

بقي حسم لقب الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم مؤجلا حتى المرحلة الأخيرة من البطولة والمقررة يوم الجمعة القادم
وذلك بعد فوز فريق الجيش اليوم على مضيفه أمية بثلاثة أهداف دون رد وفوز ملاحقه الكرامة على عفرين بستة أهداف مقابل هدفين في ختام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين والذي شهد أيضا تعادلا إيجابيا بين فريق الاتحاد ومضيفه الطليعة بهدف لكل منهما.

ففي إدلب واصل فريق الجيش صدارته لترتيب فرق الدوري بفوزه الكبير على مضيفه أمية بثلاثة أهداف دون مقابل رافعا رصيده الى النقطة 55 في المركز الاول بانتظار منافسات الاسبوع الاخير الجمعة المقبل فيما تجمد رصيد امية عند النقطة 35 في المركز التاسع. ودخل الجيش اللقاء وعينه على النقاط الثلاث دون سواها حتى يستمر منافسا على اللقب في الجولة الاخيرة ومنذ الدقيقة الثالثة رد جهاد الاغا حارس امية كرة خطرة للاعب الجيش ماهر السيد الذي سدد كرة ثابتة فيما اضاع محترف امية الايفواري امواه كرة خطرة في الدقيقة 19 بعد ان وصلته كرة عرضية من الناحية اليسرى تابعها براسه الا انها ارتدت من القائم.

وفي الدقيقة 24 كاد محترف فريق الجيش الزامبي سيلمون شيبتا ان يسجل اول اهداف المباراة الا أن كرته انحرفت عن المرمى ليعود شيبتا وينفرد بحارس امية واضعا الكرة عن يمينه ومعلنا تقدم الجيش باول اهدافه في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني ظهرت سيطرة الجيش على مجريات اللقاء اكثر وضوحا والغى حكم المباراة هدفا ثانيا سجله محمد الواكد لخروج الكرة من الحد النهائي للملعب الا ان ماهر السيد تمكن من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 74 طرد على اثرها حارس امية جهاد الاغا واستمر ضغط الجيش بعد احراز الهدف ليضيف السيد هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 91 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز صريح للجيش وضعه على بعد خطوة واحدة من احراز اللقب.

وفي حلب تابع فريق الكرامة ملاحقته للجيش في صدارة الدوري بفوزه الكبير على مضيفه عفرين بستة اهداف مقابل اثنين رافعا رصيده الى النقطة 55 في المركز الثاني متساويا مع الجيش الا أنه يتخلف بفارق المواجهات المباشرة بينهما فيما بقي عفرين اخيرا برصيد 9 نقاط وسبق ان ودع دوري المحترفين منذ الجولة الماضية.

وافتتح الكرامة باب التسجيل منذ الدقيقة 7 عبر مهاجمه هاني الطيار الا ان عفرين ادرك التعادل في الدقيقة 15 عبر محمد الضامن ليعود الطيار ويسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني سجل الكرامة هدفه الثالث عبر محمد حيان الحموي في الدقيقة 56 مسجلا اول اهدافه في مرحلة الاياب هذا الموسم وتمكن عفرين من تقليص الفارق في الدقيقة 65 بهدف رامي حميدة قبل ان يضمن الكرامة نتيجة اللقاء بهدفين وقع عليهما مهند ابراهيم في الدقيقتين 69و76 واختتم الحموي مهرجان الاهداف لفريقه في الدقيقة 88 باحرازه الهدف السادس والثاني له في المباراة.

وفي مباراة ثالثة تعادل الطليعة مع ضيفه الاتحاد بهدف لكل منهما ليرفع الطليعة رصيده الى النقطة 35 في المركز الثامن فيما بقي الاتحاد رابعا برصيد 42 نقطة.

وافتتح الاتحاد اهداف اللقاء مبكرا بهدف سجله تامر الرشيد في الدقيقة 5 قبل ان يدرك الطليعة التعادل عبر لاعبه يامن عبود في الدقيقة 74.

يذكر ان الاسبوع السادس والعشرين والاخير من بطولة الدوري يشهد لقاءات حاسمة في تحديد هوية البطل اضافة الى الفريق الذي سيرافق عفرين الى الدرجة الثانية حيث يلتقي الكرامة مع جبلة في حمص والجيش مع الطليعة في دمشق والجزيرة مع امية في الحسكة والنواعير مع الوحدة في حماه والاتحاد مع الشرطة في حلب والمجد مع عفرين في دمشق وتشرين مع الوثبة في اللاذقية.

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الجيش فريق من الفرق الدمشقيه الممتازة ..

    ويستحق الفوز ..

    لانه قد اثبت جدارته في اغلب مبارياته

    اما بالنسبة للكرامة.

    فهي من افضل الفرق السورية .. كلها

    وقد اثبتت جدارتها في كأس اسيا

    وغيره من البطولات

زر الذهاب إلى الأعلى