أخبار الرياضة

تصفيات كأس اوروبا 2012: كلوزه يواصل هوايته التهديفية ويقود المانيا الى فوز رابع على التوالي

واصل مهاجم بايرن ميونيخ المخضرم ميروسلاف كلوزه هوايته التهديفية وقاد منتخب بلاده الى فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفته كازاخستان 3-صفر
على ملعب "ارينا" في
استانا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.
ومنح كلوزه التقدم لالمانيا في الدقيقة 48، قبل ان يضيف بديله ماريو غوميز الثاني (76) ولوكاس بودولسكي الثالث (86).
وهو الهدف السادس لكلوزه في التصفيات وال58 في 105 مباريات دولية وبات على بعد 10 اهداف من الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية المسجل باسم غيرد مولر المعروف ب"المدفعجي".
واستحق المنتخب الالماني الفوز لانه كان الافضل اغلب فترات اللقاء وتحديدا الشوط الاول حيث سنحت لمهاجميه اكثر من فرصة حقيقية للتسجيل خصوصا توماس مولر وسامي خضيرة بيد ان حارس مرمى اصحاب الارض والعارضة وقفا سدا منيعا امام الضيوف.
وانتظرت المانيا الشوط الثاني لترجمة سيطرتها الى اهداف، فكانت البداية في الدقيقة 48 عندما قاد مسعود اوجيل، الذي لعب اساسيا بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب الاصابة، هجمة منسقة ومرر كرة الى بودولسكي ومنه الى كلوزه المتوغل فتابعها داخل المرمى.
بيد ان كلوزه تعرض الى اصابة مباشرة بعد الهدف واضطر الى ترك مكانه الى زميله في الفريق البافاري ماريو غوميز الذي ابى ان لا يترك بصمته في المباراة فسجل الهدف الثاني اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من اوجيل داخل المنطقة فتابعها بسهولة زاحفة على يسار الحارس (76).
وختم بودولسكي المهرجان بهدف ثالث بعد مجهود فردي رائع توغل على اثره داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية اليسرى (86).
وهو الفوز الرابع على التوالي لالمانيا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة وثالثة مونديالي 2006 و2010، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة وحظوظها في حجز بطاقتها مبكرا، علما بانها مرشحة الى رفعه الى 15 نقطة عندما تستضيف كازاخستان في الجولة الخامسة.
اما كازاخستان فمنيت بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.
وفي نفس المجموعة فجرت اذربيجان مفاجأة من العيار الثقيل وحققت فوزا تاريخيا على ضيفتها تركيا 1-صفر على ملعب توفيق باخماروف في باكو. وسجل رشاد صديقوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.
ونجح المدرب الالماني بيرتي فوغتس في قيادة فريقه الاذربيجاني الى فوزه الاول في التصفيات وكان تاريخيا على حساب تركيا بعد خسارتين مذلتين امام المانيا 1-6 والنمسا صفر-1.
وفي مباراة اخرى اهدرت بلجيكا فوزها الثاني على التوالي عندما سقطت في فخ التعادل امام ضيفتها النمسا 4-4 في بروكسل.
وبكرت بلجيكا بالتسجيل بواسطة جيلي فوسن في الدقيقة 11، لكن النمسا ردت بهدفين لفرانتس شيمير (14) وماركو ارنوتوفيتش (29).
ومنح مهاجم ايفرتون الانكليزي المغربي الاصل مروان فلايني التعادل لبلجيكا في الدقيقة 47، لكن شيمير عاد ليعيد الضيوف الى المقدمة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 63. وضربت بلجيكا بقوة في الدقائق الثلاث الاخيرة مستغلة النقص العددي في صفوف اصحاب الارض اثر طرد بول تشارلز في الدقيقة 68، وسجلت هدفين عبر مارفين اوغونجيمي (87) ونيكولا لومبايرتس (89)، لكن مارتن هارنيك خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى