أخبار الرياضة

الاتحاد يحسم لقاء الكرامة والجيش يغلب الطليعة بدوري السلة

حسم فريق الاتحاد لقاء القمة الذي جمعه اليوم مع مضيفه الكرامة في الجولة الأولى من دوري الثمانية لكرة السلة بفوز صعب بنتيجة 83-80 وفي المباراة الثانية حقق الجيش فوزاً قوياً على ضيفه الطليعة 83-65.
ففي حمص تمكن الاتحاد من تحقيق فوزه الأول على مضيفه الكرامة مقترباً من ضمان تأهله إلى دور الأربعة بانتظار لقاء الإياب الثلاثاء القادم في حلب.

ودخل الاتحاد الربع الأول من المباراة معتمداً على دفاع المنطقة 3-2 لايقاف التسديدات الثلاثية التي يتميز بها لاعبو فريق الكرامة ونجح إلى درجة كبيرة في الحد من خطورتها منهيا الربع لصالحه بفارق سبع نقاط 24-17.

واستمر تفوق الاتحاد في الربع الثاني من اللقاء ووسع الفارق في الدقائق الأربع الأولى من الربع إلى 15 نقطة 35-20 وسط تألق صانع ألعابه علي ديار بكرلي ومحترفه دايموند وليامز إلا أن الكرامة عدل من خططه الهجومية واعتمد على إنزال الكرة أسفل السلة وتألق لاعبه مجد أبو عيطة بصورة لافتة ليقلص الكرامة الفارق إلى أربع نقاط مع نهاية الربع الثاني 43-39.

وفي الربع الثالث تبادل الفريقين تسجيل النقاط وتعادلوا في النتيجة أكثر من مرة قبل أن يتألق محترف الاتحاد ويليامز بالتسديد من خارج القوس محرزاً التقدم لفريقه مع نهاية الربع بفارق ست نقاط 66-60.

وشهد الربع الأخير من اللقاء إثارة كبيرة ولم تحسم النتيجة حتى الثواني الأخيرة بفضل تألق لاعب الاتحاد عمرو حموي ولاسيما في تسجيل الرميات الثابتة التي حسمت اللقاء لمصلحة الاتحاد بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة نهائية 83-80.

يذكر أن مباريات الأمس من دوري الثمانية أسفرت عن فوز فريق الوحدة على ضيفه الحرية 84-81 والجلاء على ضيفه قاسيون 97-70.

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى