ثقافة وفن

شعر وموسيقى في احتفال لحزب الوحدويين الاشتراكيين بمناسبة عيد الجلاء بحلب

بمناسبة مرور الذكرى الرابعة والستين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن نظمت قيادة فرع حزب الوحدويين الاشتراكيين بحلب احتفالاً على مدرج مديرية الثقافة بحلب ..

حضره المهندس محمد حاج حميدي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي , والدكتورة نظيرة سركيس وجمال نسلة عضوي قيادة فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي , والسيد عبد القادر جزماتي نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ممثلاً عن المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب , والمحامي محمد فوزي إبراهيم عضو المكتب السياسي لحزب الوحدويين الاشتراكيين , وممثلي أحزاب الجبهة وأمناء فروع أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية بحلب , والقس هاروت سلميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية , وعدد من أمناء الشعب الحزبية لحزب البعث وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلسي المحافظة والمدينة ورؤساء فروع نقابات المهن العلمية وعمداء الكليات في جامعة حلب , وعدداً من مدراء الدوائر الرسمية , وعدد من الأدباء والشعراء , وحشد من الإخوة الوحدويين الاشتراكيين ..

وقد تم استقبال الضيوف على وقع الموسيقى للفرقة النحاسية وقامت بتقديم الحفل الإعلامية التلفزيونية السيدة عبير سويقات , ليبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح القائدين جمال عبد الناصر و حافظ الأسد وعلى أرواح شهداء الأمة العربية , ثم عزف النشيد العربي السوري أدته عزفا وغناء فرقة "الرواد الكبار"  ..

وبعدها قدم المهندس محمد زياد بصمه جي ( أمين الفرع ) كلمة حيّا في مُستهلها الحضور الكريم بتحية الوحدة الاشتراكية وتحدث فيها عن أهمية هذه الذكرى ومعانيها العظيمة التي تتضمنها .. والعبر المستخلصة من هذه الذكرى العظيمة..

ثم قدمت الشاعرة وفاء شربتجي عدد من القصائد الوطنية والوجدانية … ورافق إلقاء القصائد عزف منفرد على آلة البيانو قدمه الفنان طارق بصمه جي , ثم قدمت فرقة رواد طلائع البعث الكبار حفلاً موسيقياً غنى فيه المطرب " يزن رشيد " أجمل الأغاني التي بعثت شعلة الروح الوطنية لدى الحاضرين .. 

وفي حديثها لزهرة سورية أكدت الإعلامية عبير سويقات مقدمة الحفل .. 

" نحتفل بالذكرى الرابعة والستين لعيد الجلاء , وهذا الاحتفال هو استعادة للأمجاد الماضية , ونحن السوريون مناضلون كعادتنا حيث استطعنا تحقيق الجلاء لأننا على يقين بأن النصر لا يتحقق إلا من خلال بذل الدم ولأننا على يقين أيضاً بأن الحرية لا تتحقق إلا ببذل الدم , وإنشاء الله تكون احتفالاتنا في السنوات القادمة في الجولان والقدس حين نسترجع كل أراضينا المغتصبة , لأن الفرحة تشعر بالغصة والألم لأنها غير مكتملة , وسوريا كانت أول بلد عربي يستقل كما نعلم جميعاَ , ونتمنى أن نستعيد الجولان والقدس لتكون أفراحنا كماله والراية اللي عم نحكي عنها دائماً راية الوطن , ونحن متواجدين في كل المناسبات الوطنية التي من خلالها نتواصل مع أبناء وطننا لكي نكون موجودين وسط انطباعاتهم .. 

الشاعرة وفاء شربتجي .. 

" أولاً كان التنظيم الخاص بهذا اليوم رائعاً حيث تابع أمين فرع حلب لحزب الوحدويين الاشتراكيين المهندس زياد بصمه جي كافة التحضيرات لإنجاح الحفل , وقد كنت ممنونة وخصوصاً بأن ابني طارق بصمه جي شاركني بالعزف على القانون هو و رفاقه من رواد الطلائع الكبار , وقد كان الحفل مميز والجمهور رائع متفاعل معنا , وكان اختياري للقصائد الوطنية وتخللها بعض القصائد الوجدانية كون المناسبة هي عيد الجلاء , وبالنهاية جمهور الوحدويين كان رائعاً و كنت سعيدة بمشاركة رفاقي الأدباء وشعرت بأني في جلسة حميمية لا على المسرح " .. 

جانب من الحضور .. المهندس محمد زياد بصمه جي أمين فرع حزب الوحدويين الاشتراكيين بحلب – حضرة القس هاروت سلمليان رئيس الطائفة الإنجلية في العالم السادة أعضاء قيادة الجبهة الوطنية التقديمة وأعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة

عازوف القانون طارق بصمه جي مع السيد جمال نسله عضو قيادة فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي

الفنان حمام خيري

بواسطة
أحمد شوقي قباني
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله حرام توجد قناة ارضية محلية بحلب واليوم بتابع حلقة خاصة عن نادي الحرية المذيعة مريعة اسمها عبير ما بتفهم بالرياضة وشوي بالفصحى وشوي بالعامية والضيف اسمه شعبان هو نفسه مذيع التقرير الذي تم عرضه في الحلقة يا جماعة هي حلب ام الفن ليش هيك عالعموم سألنا طلعت المذيعة كانت تعمل موظفة ع باب سوق الانتاج وقصتها قصة وبدها تلميع هي لانها …….. !!!!!?????

زر الذهاب إلى الأعلى