ثقافة وفن

فضل شاكر يفاجئ مهرجان الدوحة بـ”فيروز”.. وأحلام تمنح شابًا مغمورًا الغناء

فاجأ المطرب اللبناني فضل شاكر جمهور مهرجان الدوحة الغنائي العاشر، في ليلته الرابعة، بغناء الأغنية الرومانسية الرائعة للمطربة الكبيرة فيروز “أنا لحبيبي”، قبل أن يطرب الجمهور بعدد من أغنيات ألبومه الأخير “بعدا ع البال”.
كما أطلت الفنانة الإماراتية أحلام، بسحرها وأناقتها، في إطلالة أولى لها في مهرجان كبير بعد تعافيها من مرضها الأخير الذي ألم بها.
وفي بداية الحفل الذي أقيم مساء الخميس وحتى الساعات الأولى من فجر الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول، غنى الفنان القطري فهد الكبيسي الملقب بـ"أمير الأغنية القطرية" أجمل أغانيه التي انتظرها منه الجمهور في بداية الحفل.
بعدها، أطل المطرب السعودي أصيل أبو بكر السعودي على جمهور الدوحة؛ حيث لبى دعوة الجمهور الذي كان يناديه من القاعة الكبرى للمهرجان ليغني بعض أغنياته دون تحضيرات سابقة استجابةً لطلبات جمهور.
كما طمأن المطرب السعودي جمهوره على والده الفنان الكبير أبو بكر سالم، قائلاً: "هو بخير والحمد لله، وقد اتصل بي قبل الحفل، ودعا لي بالتوفيق، وقال لي: توكل على الله.. فقط ادعوا له".
وأعرب سالم عن أمله أن يكون حاضرًا عام 2022 ليتسلم مع القطريين كأس العالم المنتظر أن تنظمه الدوحة، مشيرًا إلى أنه من عشاق كرة القدم.
ثم أطل المطرب فضل شاكر على المسرح متسلحًا بعدد كبير من الأغنيات التي يحبها جمهوره، خصوصًا من ألبومه الأخير "بعدا ع البال"، إلى أن قدم مفاجأته عندما أدى أغنية رومانسية رائعة من أرشيف الرحبانية والسيدة فيروز، وهي أغنية "أنا لحبيبي وحبيبي إلي"، ساحرًا الحضور بصوته وعذوبة ورومانسية كلمات الأغنية.
بعد فضل شاكر، أطلت أحلام على جمهور مهرجان الدوحة الغنائي العاشر، وهي الإطلالة الأولى لها في مهرجان كبير بعد تعافيها من مرضها الأخير، فاستطاعت المطربة الإماراتية الإمساك بالمسرح بقبضة من طرب وقوة؛ حيث سيطرت على القاعة الكبرى ومن فيها بإحساسها وصوتها وأغانيها وفرقتها الموسيقية.
"هذا اللي شايف نفسه"
وغنت أحلام أجمل أغانيها الجديدة والقديمة، وكانت أغنية "هذا أنا" ساحرة بالأداء والتوزيع الموسيقي، كما أطل معها الملحن القدير محمد بو دلة ليشاركها الغناء ببعض الأغاني التي لحنها لها؛ حيث أعطته مساحة من الوقت ليغني ويقدم فنه.
بعدها عادت أحلام لتتابع الغناء، ثم قدمت إلى الجمهور شابًّا يهوى الغناء، قدم معها وصلة غناء شهدت تصفيقًا حارًّا من الجمهور، ثم اختتمت أحلام الليلة بأغنية "هذا اللي شايف نفسه" التي ضمها ألبومها الأخير.
يُذكَر أن مهرجان الدوحة للأغنية سيختتم فعالياته مساء الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول بحفل غنائي يحييه فنان العرب محمد عبده والمطربة التونسية لطيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى