اقتصاديات

مناقشة تحضيرات انعقاد المنتدى الآسيوي للتبادل الطلابي بدمشق

ناقشت اللجنة الوطنية السورية للجمعية الدولية للتبادل الطلابي للتدريب الفني التحضيرات الجارية لاستضافة سورية أعمال المنتدى الآسيوي الثاني للتبادل الطلابي الخاص بالتدريب الفني في شهر تشرين الأول من العام الجاري.
وأشار الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي رئيس اللجنة إلى أن المنتدى يشكل فرصة لنقل رسالة سورية الحضارية والعلمية والثقافية بالشكل الأفضل لافتا إلى أنه سيشارك في المنتدى 45 ممثلاً عن 22 دولة آسيوية منوهاً بأهمية التدريب العملي والفني لطلاب الجامعات وضرورة الاستفادة من التجارب العربية والعالمية في هذا المجال.

وأوضح وزير التعليم العالي أن المنتدى سيناقش أساليب وآليات تطوير التبادل الطلابي بين الدول الآسيوية ودول العالم الأخرى إضافة إلى تعزيز دور اللجنة الوطنية السورية للتبادل الطلابي في أعمال الجمعية الدولية آيستي.

وناقشت اللجنة تحضيرات لجان الجامعات الفرعية لاستقبال الطلاب الأجانب وتجهيز أماكن استضافتهم بالشكل المناسب والعمل على توفير كل شروط التدريب المناسبة، إضافة إلى مناقشة تقارير وانطباعات الطلاب الأجانب الذين تدربوا العام الماضي وملاحظات لجانهم الوطنية التي قدمت على هامش أعمال المؤتمر العام للجنة الدولية الذي عقد بداية العام الجاري.

وأكدت اللجنة ضرورة التزام الجامعات التام بشروط ترشيح الطلاب وفق اختصاصاتهم وبما ينسجم مع قواعد الترشيح والعروض الواردة من الدول العربية والأجنبية.

حضر الاجتماع الدكتور علي أبو زيد معاون وزير التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى