شباب وتعليم

إعلان أسماء الناجحين في البعثات العلمية للعام2010-2011

أصدرت وزارة التعليم العالي أسماء الناجحين الأصلاء والاحتياط في إعلان البعثات العلمية للعام الدراسي2010-2011 التي أعلنتها في كانون الثاني الماضي.
وأوضحت مديرة البعثات العلمية في الوزارة دلال أيوب في تصريح لوكالة سانا إلى أن عدد الناجحين بلغ 953 من أصل 5142 متقدما بينهم 140 حالة لم تستوف الشروط المطلوبة للتقدم ومن الممكن إدراجهم في الإعلان المقبل في حال وافقت على ذلك الجهات الطالبة للإيفاد.

وقالت أيوب إن نتائج البعثات تمت بناء على إجراء مفاضلة على معدل الإجازة وشملت الكثير من الاختصاصات العلمية في مجال الصحة والهندسة بأنواعها ومجالات التعليم العالي والمعلوماتية واللغات والزراعة والكهرباء والتربية والمالية وغيرها مشيرة إلى ان البعثات ضمت 40 بعثة لذوي الاحتياجات الخاصة للجهات ومعاهد الإعاقة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأضافت أن الوزارة ستطلب من المتقدمين الناجحين مراجعتها مصطحبين معهم أضبارة الترشيح تتضمن كشف العلامات ترسل إلى البلد الذي سيتم الايفاد إليه بناء على اتفاقيات تعاون ثقافي مبرمة مع سورية وفي حال القبول تعرض على اللجنة التنفيذية للبعثات المشكلة في وزارة التعليم العالي ليتم فيما بعد إصدار قرار الإيفاد الرسمي للمتقدمين.

ولفتت مديرة البعثات إلى ان الوزارة ستستقبل طلبات الاعتراض من المتقدمين للبعثات العلمية خلال 14 يوما من اعلان النتائج ليتم النظر فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا المجال مشيرة إلى ان كل الراغبين في الاطلاع على نتائج أسماء الناجحين في اعلان البعثات العلمية يمكنهم الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي على شبكة الانترنت.

وكانت وزراة التعليم أعلنت في الأول من كانون الثاني الماضي لبعثات علمية دراسية داخليا وخارجيا للعام الدراسي 2010-2011 لصالح الجهات العامة استنادا إلى احكام قانون البعثات العلمية رقم 20 تاريخ15-6-2004.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى