أخبار الرياضة

بطولة فرنسا: ليل يسدي خدمة لمرسيليا واوكسير بتعادله مع ليون

اسدى ليل خدمة كبيرة لكل من مرسيليا واوكسير باجباره مضيفه ليون على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
واستغل مرسيليا هذه الخدمة على اكمل وجه فتغلب على ضيفه نيس 4-1.
وسجل العاجي باكاري كونيه الهدف الاول لمرسيليا بتسديدة من حدود المنطقة (41)، ثم اضاف الكاميروني ستيفان مبيا الثاني بكرة رأسية بعد ركنية من الارجنتيني لوتشو غونزاليز (52) الذي مرر كرة الهدف الثالث لماتيو فالبوينا (70) ثم نفذ ركلة ركنية وصلت الى رأس السنغالي سليمان دياوارا الذي سجل الهدف الرابع (74).
وجاء هدف الشرف لنيس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر العاجي ايميريس فاي.
وحافظ الفريق المتوسطي على سجله الخالي من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالي، وبقي في الصدارة بفارق نقطتين عن اوكسير واربعة عن كل من ليون ومونبلييه الذي تعادل امس مع لومان 2-2.
اما اوكسير فعاد من ملعب مضيفه نانسي بفوز ثمين بفضل الروماني دانيال نيكولاي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87، ليضع فريقه وحيدا في المركز الثاني.
اما بالنسبة لفريق المدرب كلود بوييل الذي لم ينعم بالصدارة سوى لثلاثة ايام قبل ان ينتزعها منه مرسيليا الاربعاء بعد فوزه على سوشو (3-صفر) في مباراة مؤجلة، ففشل في تخطي حاجز ليل العنيد واكتفى بالتعادل معه بهدف للبرازيلي كريس (71)، مقابل هدف لبيار الن فرو (62) في مباراة شهدت طرد ماكسيك غونالون (78) من صاحب الارض، والبرتغالي ريكاردو كوستا (69) من الجهة المقابلة.
يذكر ان مرسيليا يملك ايضا مباراة مؤجلة.
– ترتيب فريق الصدارة:
1- مرسيليا 62 من 31
2- اوكسير 60 من 32
3- ليون 58 من 32
4- مونبلييه 58 من 32
5- بوردو 56 من 30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى