أخبار الرياضة

الشرطة يصعد إلى المركز الثالث والمجد يتعادل مع الجزيرة في دوري المحترفين بكرة القدم

صعد فريق الشرطة إلى المركز الثالث على لائحة ترتيب دوري المحترفين بكرة القدم برصيد 38 نقطة بعد فوزه على مستضيفه عفرين بهدف دون رد كما تعادل المجد مع مستضيفه الجزيرة دون أهداف اليوم وذلك في ختام المرحلة الحادية والعشرين من عمر الدوري.
ففي حلب زاد الشرطة من معاناة مستضيفه عفرين متذيل لائحة ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية بفوزه عليه بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب أنس صاري في الدقيقة20 وفشل عفرين في تغيير النتيجة بسبب الدفاع المتماسك لفريق الشرطة الذي تمكن من المحافظة على شباكه نظيفة وينهي المباراة لصالحه.

وفي دمشق سيطر التعادل السلبي على أجواء المباراة التي جمعت المجد وضيفه الجزيرة.

وفشل الفريقان في استغلال فرص التسجيل التي أتيحت لهما أكثر من مرة كان أبرزها تسديدة لاعب المجد عبد الهادي الحريري في الدقيقة العاشرة وتسديدة جونيور التي ارتطمت بالعارضة وحرمت المجد من هدف محقق في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وكانت مباريات المرحلة انطلقت أمس حيث أضاع فريق الجيش صاحب المركز الثاني فرصة ثمينة لاعتلاء الصدارة بعد تعادله مع مضيفه النواعير سلباً.

بالمقابل تعادل الكرامة مع ضيفه تشرين أيضاً من دون أهداف ليحافظ بذلك الكرامة على الصدارة فيما حقق الاتحاد فوزاً ثميناً على مستضيفه الوحدة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة كما فاز الطليعة على جبلة بهدفين لهدف و تعادل أمية مع الوثبة بهدف لكل منهما.

ففي حماة فشل فريق الجيش باستغلال تعادل الكرامة المتصدر بعد تعادله المخيب للآمال أمام النواعير.

وقال عبد النافع حموية مدرب فريق النواعير عقب انتهاء اللقاء لمندوب سانا الرياضي.. لقد سنح للفريق أكثر من فرصة للتسجيل وحسم المباراة لكن العقم الهجومي بقي ملازما للفريق حتى النهاية وتمكنا من حصد نقطة ثمينة من وصيف الدوري فريق الجيش أفضل من الخسارة.

واعتبر أحمد شيخوني لاعب النواعير أن نتيجة المباراة كانت عادلة للطرفين فكلا الفريقين دخل إلى المباراة وهما خائفان من إهدار النقاط ففريق الجيش لا يريد أن يبتعد عن المتصدر والنواعير لا يريد أن يقترب من قاع الترتيب فالحذر الدفاعي واللعب في وسط الملعب كان العنوان الأبرز للفريقين.

بدوره أكد لاعب الجيش ماهر السيد أن المستوى الفني للمباراة كان جيداً مضيفاً أن فريق النواعير ليس بالفريق السهل على أرضه ويمتلك لاعبين شباباً يمتازون بالسرعة وهذا ما مكنهم من اقتناص نقطة التعادل التي تعتبرعادلة للطرفين.

وفي اللاذقية فاز فريق الطليعة على مستضيفه جبلة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد وقد سجل الهدف الأول لفريق الطليعة اللاعب الليبيري المحترف وليامز جيبو فيما سجل الهدف الثاني فراس قاشوش بينما سجل جبلة هدفاً وحيداً عن طريق لاعبه موفق الحسين.

وقال محمد عطار مدرب فريق الطليعة لقد كانت مباراتنا مع جبلة صعبة جداً وخصوصاً أننا نلعب مع فريق يريد الهروب من شبح الهبوط وقد زج بكل قواه في المباراة محاولاً بكل ما يملك كسب نقاط المباراة.

وأضاف عطار أن فريقه لعب وفقا للخطة الموضوعة موضحاً أن جبلة لعب بشكل جيد وقاتل بقوة ورجولة كعادته في الملعب ووصل إلى المرمى أكثر من مرة لكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة ولم يستطع ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف.

من ناحيته أشار أنور عبد القادر مدرب فريق جبلة إلى أنه أتيحت لفريقه فرص كثيرة ولكن الكرة أبت دخول مرمى حارس الطليعة عدنان الحافظ.

وأضاف عبد القادر أن أداء فريقه كان جيداً خلال المباراة ولم ينقصه سوى التسجيل موضحا ان الطليعة اعتمد على الهجمات المرتدة واستطاع أن يسجل هدفين نتيجة أخطاء يتحملها المدافعون والحارس.

بدوره قال فراس قاشوش لاعب الطليعة ان الطليعة فريق كبير يستحق أن يكون بين فرق المقدمة الأربعة وفي المربع الذهبي.

وعلى أرض ملعب العباسيين بدمشق نجح فريق الاتحاد في انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من مستضيفه الوحدة وفاز عليه 5-3 وتناوب على تسجيل أهداف الاتحاد كل من عبد الفتاح الآغا هدفين ومحترفه ابراهيم توريه هدفين ومعتز كيلوني بينما سجل أهداف الوحدة الثلاثة محترفه السنغالي سي الشيخ.

وعبر الروماني فاليريو تيتا مدرب فريق الاتحاد عن فرحته بالفوز وتمنى أن يحرز فريقه الفوز في مباراته المقبلة أمام النجمة اللبناني بكأس الاتحاد الآسيوي.

بدوره قال عبد الفتاح الآغا لاعب الاتحاد لقد قدمنا أداءً جيداً وحققنا نقاط المباراة مهديا الفوز لجمهور وعشاق النادي.

وعلى ضوء هذه النتائج بقي الكرامة في صدارة الدوري برصيد 43 نقطة ثم الجيش وصيفا برصيد 40 نقطة فالشرطة برصيد 38 نقطة فتشرين برصيد 36 نقطة فالاتحاد برصيد 35 نقطة فالوثبة برصيد 34 نقطة فالطليعة برصيد 33 نقطة فالمجد برصيد 33 نقطة فأمية برصيد 31 نقطة فالوحدة برصيد 25 نقطة فالنواعير برصيد 14 نقطة ثم جبلة برصيد 13 نقطة فالجزيرة برصيد 13 نقطة وأخيرا عفرين برصيد 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى