أخبار الرياضة

برشلونة يفوز على ماوروسي اليوناني ويتاهل لدور ربع نهائي كاس اوروبا للاندية البطلة

عرفت الجولة الخامسة وما قبل الاخيرة من مرحلة التوب 16 لمنافسات كاس اوروبا للاندية البطلة لكرة السلة تاهل ست فرق لمرحلة الربع، في حين سيتم التعرف على اخر بطاقتين متقيتين بحر الاسبوع المقبل مع اجراء الجولة السادسة والاخيرة من مرحلة التوب 16 لليوروليغ.
منافسات الجولة الاخيرة من مرحلة التوب 16 ستعرف تنافس خمس فرق على البطاقتين المتبقيتين، فيما سيتم التعرف على متصدري مجموعتين من الاربع مجموعات.

وتبقى المجموعة G هي الوحيدة التي تم التعرف على معالمها بشكل تام، حيث تصدر نادي سسكا موسكو الروسي المجموعة بعد فوزه على نادي اونيكاخا مالقا الاسباني بنتيجة 76-70، وبالتالي ضمان صدارة المجموعة وامتياز الاستقبال في ميدانه خلال مرحلة الربع.

في نفس المجموعة تاهل فريق بروكوم البولاندي لدور الربع لاول مرة في تاريخه رغم هزيمته امام نادي زاليغيريس بنتيجة 93-88 مستغلا هزيمة اونيكاخا مالقا بميدانه امام سسكا موسكو.

المجموعة F عرفت هي كذلك تاهل فريقين لمرحلة الربع ولكن لم تحسم بعد في من سينهي المرحلة في صدارة المجموعة، حيث فاز فريق ماكابي الصهيوني على نادي مونتيباسكي سيينا الايطالي بنتيجة 97-82، في حين عاد نادي ريال مدريد بفوز مهم من اسطانبول على حساب نادي ايفيس بلسين التركي بنتيجة 77-75 مكنه من ضمان بطاقة التاهل لدور الربع.

ولن نعرف متصدر المجموعة الا خلال الاسبوع المقبل حين سيستقبل نادي ريال مدريد مضيفه ماكابي الصهيوني ويكفيه الفوز بميدانه لتفادي مواجهة برشلونة في دور الربع والحصول على امتياز الملعب في نفس الدور.

المجموعة H عرفت مواجهة قوية بين متصدر المجموعة نادي اولمبياكوس اليوناني وصاحب الصف الثاني نادي كاخا لابورال الاسباني وعرفت فوز الفريق اليوناني بالمبارة بنتيجة 102-85 ليضمن صدارة المجموعة قبل اجراء المرحلة الاخيرة.

وعن نفس المجموعة فاز نادي سيبونا زغرب الكرواتي على ضيفه خيمكي الروسي بنتيجة 82-63 ليحتفظ بكل حظوظه للتاهل لمرحلة الربع.

الفرق الثلاثة ستلعب اخر اوراقها للتاهل لمرحلة الربع وسيستقبل نادي كاخا لابورال نادي سيبونا زغرب، في حين سيستقبل نادي خيمكي الروسي متصدر المجموعة نادي اولمبياكوس ومن خلال نتائج هذه المبارتين سنعرف من سيرافق نادي اولمبياكوس لدور الربع.

المجموعة E عرفت اقصاء حامل لقب النسخة السابقة نادي باناثينايكوس الذي حقق خلال الجولة الخامسة اول فوز له في منافسات التوب 16 على حساب مضيفه نادي بارتيزان بلغراد الصربي بنتيجة 82-66، في حين عاد نادي برشلونة بفوز مستحق من اثينا على حساب نادي ماوروسي اليوناني بنتيجة 85-58 جعلته يضمن تاهله لدور الربع وسيستقبل بميدانه خلال الجولة الاخيرة نادي بارتيزان بلغراد لانهاء المرحلة في صدارة المجموعة.

البطاقة الثانية المتبقية عن هذه المجموعة سيتنافس عليها كل من بارتيزان بلغراد الذي سيسافر لمدينة برشلونة، في حين سيلعب نادي ماوروسي كل اوراقه في اخر مقابلة له باثينا مع فريق باناثينايكوس اليوناني الذي اقصي بشكل نهائي من المنافسات.

نتائج الجولة الخامسة

الخميس 4 مارس 2010

ماكابي الصهيوني vs. مونتيباسكي سيينا الايطالي 82-97
ايفيس بلسن التركي vs. ريال مدريد الاسباني 77-75
بارتيزان بلغراد الصربي vs. باناثينايكوس اليوناني 82-66
اولمبياكوس اليوناني vs. كاخا لابورال الاسباني 85-102

الجمعة 5 مارس 2010

سيبونا زغرب الكرواتي vs. خيمكي الروسي 63-82
زالغيريس الليتواني vs. اسيكو بروكوم البولاندي 88-93
ماوروسي اليوناني vs.ريغال برشلونة الاسباني 85-58
اونيكاخا مالقا الاسباني vs. سسكا موسكو الروسي 76-70

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى