أخبار الرياضة

كأس انكلترا: ايفرتون يحسم مواجهته مع استون فيلا ومانشستر الى ربع النهائي

حسم ايفرتون مواجهته القوية مع ضيفه استون فيلا 3-1 فيما لم يجد مانشستر يونايتد بطل ومتصدر الدوري صعوبة تذكر في تخطي عقبة مضيفه دربي كاونتيمن الدرجة الاولى 4-1 واللحاق بتشلسي الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.
في المباراة الاولى، سجل جاك رودويل (4) والاسباني ميكيل ارتيتا (24 من ركلة جزاء) والاسترالي تيم كاهيل (76) اهداف ايفرتون، وجيمس ميلنر (8) هدف استون فيلا الذي توقف مشواره عند الدور ثمن النهائي وفشل بالتالي في مواصلة مشواره نحو اللقب الاول له في هذه المسابقة منذ 1957 والثامن في تاريخه.
اما ايفرتون فواصل سعيه للحصول عن لقبه السادس في الكأس، علما بان الاخير كان عام 1995 على حساب حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (11) مانشستر يونايتد الذي تجنب اليوم تكرار سيناريو ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة عندما خسر على ارض دربي كاونتي صفر-1 قبل ان يعود ويفوز ايابا 4-2 ويتأهل الى النهائي لمواجهة توتنهام في الاول من اذار/مارس المقبل على ملعب ويمبلي.
وتقدم فريق "الشياطين الحمر" الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2004 عندما تغلب على ميلوول 3-صفر في المباراة النهائية، بثلاثية نظيفة عبر البرتغالي لويس ناني بتسديدة من خارج المنطقة (44) ودارون غيبسون بتسديدة بعيدة ايضا (44) والبرتغالي الاخر كريستيانو رونالدو بكرة رأسية اثر ركنية من الويلزي راين غيغز (48)، قبل ان يقلص مايلز اديسون الفارق بكرة رأسية (56).
واعاد الغاني الاصل داني ويلبيك الفارق الى ما كان عليه اثر تمريرة من دارين فليتشير (81).
واصبح ايفرتون ومانشستر ثالث المتأهلين الى ربع النهائي بعد تشلسي الذي عانى لتخطي واتفورد من الدرجة الاولى (3-1) السبت، وذلك لان المباريات الاربع الاخرى التي اقيمت امس انتهت بالتعادل بين سوانسي (اولى) وفولهام (1-1)، وشيفيلد يونايتد (درجة اولى) وهال سيتي (1-1)، وبلاكبيرن روفرز وكوفنتري (اولى) (2-2)، ووست هام وميدلزبره (1-1).
ولم يحدد طرف المباراة الثامنة في الدور ثمن النهائي بسبب تأجيل المباراة المعادة من الدور الرابع بين ارسنال وكارديف (اولى) الى غد الاثنين بسبب الثلوج، علما بانها كانت مقررة في الثالث من الشهر الحالي. ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع بيرنلي (اولى).
وستقام مباريات ربع النهائي في السابع والثامن من الشهر المقبل واوقعت القرعة مانشستر يونايتد مع الفائز من مباراة سوانسي وفولهام، وتشلسي مع الفائز من مباراة كوفنتري وبلاكبيرن، وايفرتون مع الفائز من وست هام وميدلزبره.
وفي حال تخطى ارسنال عقبة كارديف الاثنين ثم بيرنلي فسيلعب مع الفائز من مباراة شيفيلد يونايتد وهال سيتي.