تحقيقات

منفذ عام حلب للحزب السوري القومي الاجتماعي : للرئيس الأسد دور محوري في تعزيز المقاومة ودعمها

إن مشاركة الرئيس الأسد في القمة العربية التي تنعقد بليبيا كانت المحور الهام والأساسي للقاء السيد رئيس التحرير مع الدكتور عبد الله قيروز منفذ عام حلب للحزب السوري القومي الاجتماعي ..

تحدث الدكتور قيروز مؤكداً قراءته السياسية للمنطقة العربية ومنوه بالوقت ذاته لدور ثقافة المقاومة في تعزيز لحمتنا الوطنية وتحقيقها للانتصارات على أعدائها حيث حدثنا عن ذلك قائلاً ..

إن تراكم عمل المقاومة أدى إلى انتصارات كبيرة من عام 2000 إلى 2006 ضد العدو الغاشم الذي قام بالعدوان في تموز 2006 , والذي كان معارض دولياً فكانت حرب عالمية وليست محلية شاركت فيها معسكرات كثيرة للعدو تواطأت , ولكن المقاومة انتصرت وعادت أقوى مما كانت عليه وفشل المشروع العدواني , وهذا أدى إلى عدم انتقاص حقوق المقاومة والتي أصبحت غالبة في معظم شعوب المنطقة , وإن كان في سورية الطبيعة التي نطالب بها العالم العربي وهي أنه لا يمكن لحقوقنا أن ترد إلا بالمقاومة , وقد عبّر الرئيس بشار الأسد عن ذلك بقوله : " ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة " .. 

دعم النظام الذي وقعه الرئيس بشار الأسد من خلال موقف سورية بدعم المقاومة أدى إلى انتصارات و نصرة شعبنا في غزة في تموز 2006 , وفي النهاية نحن كحزب قومي اجتماعي نعتبر أن هذه المرحلة يجب أن تكون مرحلة تحمل مجموعة انتصارات كبيرة حيث أن وجود العدو الصهيوني غير شرعي ..

الحزب القومي الاجتماعي عمل على تعزيز سياسة المقاومة في المنطقة , ونحن نسعى لتكريس سياسة الوحدة الاجتماعية ونسعى إلى التنوع الديني في مجتمعاتنا ومنع الحواجز بين الطوائف ..

نحن نريد من كل دول المنطقة أن تتأثر بسوريا وأن تكون مدنية وأن تكون سورية أكثر مدنية ً وهذا مشروع الرئيس بشار الأسد للتطوير والتحديث ..

اليوم نحن في مرحلة استثنائية عبر انتصار المقاومات بقيادة الدكتور السيد الرئيس بشار الأسد والذي يعول عليه انتصارات جذرية وحقيقية , وانتصارنا على الطائفية والغزو الثقافي وكل المواجهات ..

و نحتاج إلى حركات قوى سياسية وقوى مجتمع مدني أن تتبنى هذه المشاريع لنصل إلى الانتصارات القادمة , ونحن نحتاج لمعسكر عربي واحد والسيد الرئيس أنجز خطوات مهمة في هذه النقاط , ونحن بمرحلة نصر تاريخية , وأمريكيا اليوم بمنطق ضعيف وهنالك دول تساندنا في مواقفنا كتركيا وهنالك قوى حليفة كإيران وكثير من الدول ..

عن الدور الذي يفترض أن تقوم به القمة العربية حدثنا الدكتور قيروز قائلاً ..

وهذا يجب أن يكون واضحاً في القمة العربية القادمة ويطبق لكي يلعب دور المقاومة والممانعة في المنطقة , ونرى أن على الشعوب العربية أن تتبنى موقف السيد الرئيس بشار الأسد بأن تصل رسالة من العالم العربي باتجاه دول العالم الآخر , وهذا يدل على أن شعوبنا تصف بموقفه لنأخذ منحى ايجابي تجاه العالم ..

و نلاحظ أنه هنالك بعض من التكامل الاقتصادي العربي الجدي وللرئيس الأسد دور محوري عبر المقاومة و دعمها , رغم الحرب الكبرى التي شنت على سوريا وهي أخطر حرب , و هذه الحرب هي لإسقاط سوريا شعباً ونهجاً وانتصار سوريا في هذه الحرب استطاع أن يلبي المتطلبات الكبيرة للتضامن العربي , وأدت إلى إدارة الخلافات العربية وأصبح هنالك عدم تبني لمشاريع استسلامية ..

وقد وجدنا رسائل مشجعة ونحن نشجع التضامن العربي ونعمل له خلف السيد الرئيس بشار الأسد لأنه خيارنا لنوفر بيئة في نظامنا الاستراتيجي لإدارة المقاومة وإيجاد التضامن العربي الذي هو خيارنا الوحيد .. 

بواسطة
نزار جبســة
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى