شباب وتعليم

ديرالزور تستضيف ورشة عمل للمشاركين في الأولمبياد العلمي السوري

استضافت ديرالزور فعاليات ورشة العمل المركزية لفروع ديرالزور والرقة والحسكة للمشاركين في الأولمبياد العلمي السوري وتهدف الورشة التي شارك بها كل من الدكتور عبداللطيف هنانو رئيس قسم الرياضيات في جامعة دمشق ..

والدكتور فرقد رمضاني مدير المنتدى المركزي للعلوم والمعلوماتية والدكتورة ملك الشوا الموجهة الأولى في وزارة التربية لمادة الفيزياء والكيمياء والدكتور عادل نادر من هيئة الطاقة الذرية إلى حل الأسئلة المركزية لرفع سوية المشاركين .

الدكتور فرقد رمضاني قال : مشروع الأولمبياد العلمي السوري مشروع وطني ويلقى رعاية من السيد الرئيس بشار الأسد وعقيلته وأصبح مشروع وطني لأنه يهم جهات كثيرة واتحاد شبيبة الثورة هو المحور الرئيسي . 

والهدف من هذه الورشة هو نشر الثقافة العلمية وتشجيع الشباب لدراسة العلوم وأسئلة هذا العام ومن وجهة نظر المشاركين بها نوع من الصعوبة وهذا الأمر مقصود بسبب وجود مسافة مع الأولمبياد العالمي ونحن يجب أن نغطي هذه المسافة لذلك كانت هذه الورشات لحل الأسئلة وشرح تفاصيلها بكل دقة .

بدوره أكد السيد لؤي مشرف أمين فرع الشبيبة بديرالزور إن الهدف من هذه الورشة هو نشر الثقافة العلمية والترويج للأولمبياد كونه يحظى بمتابعة السيد الرئيس بشار الأسد وعقيلته وهو من المشاريع الوطنية الهامة وليس مقتصراً على المنظمة فحسب لكن المنظمة هي المحرك والمنظم له والورشة ستكون قاعدة تعليمية لمتابعة نشاطات وفعاليات الأولمبياد وتدريب الطلاب وتأهيلهم من خلال الغوص في المناهج التي تخص المواد الثلاثة . 

غفران الجازي رئيسة مكتب المعلوماتية بفرع شبيبة ديرالزور قالت : إن هذه المتابعة للمشاركين ستزيد من ثقافتهم العلمية كونهم سيطلعون على نماذج الأسئلة وطريقة وضعها . 

الدكتورة ملك الشوا الموجهة الأولى في وزارة التربية لمادة الفيزياء والكيمياء

بواسطة
ديرالزور – مالك الجاسم
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى