أخبار الرياضة

السعودية تعلن مساندتها لقطر

أعلنت المملكة العربية السعودية الأحد أنها تدعم استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في العام 2022 والمقرر إقامتها في قارة آسيا.
وأكد الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية، ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم سلطان بن فهد في مؤتمر صحفي مشترك عقب الاجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر في الرياض مساندته لطلب دولة قطر في استضافة نهائيات كأس العالم 2022 ".

وقال: "تحدثت مع رئيس الاتحاد الدولي بخصوص مساندة هذا الطلب وبالتأكيد طلب أي دولة لاستضافة نهائيات كأس العالم يجب أن يحتوي على مواضيع وبرامج وأنظمة فرعية لكي يكون الملف كاملاً"، معرباً عن ثقته في أن يكون الملف القطري للاستضافة كاملاً، وأكد بصفته رئيساً للاتحاد العربي أن الاتحادات العربية ستساند هذا الطلب في جميع مراحله.

من جانبه أعلن بلاتر عن أحقية الدول العربية في استضافة نهائيات كأس العالم 2022، وتحديداً الطلب المقدم من دولة قطر لاستضافة النهائيات".

وقال أن "هذا شيء منطقي أن يكون هناك دولة من بين 22 دولة عربية تتقدم للاستضافة".

إلا أن بلاتر قال: "ربما يكون عامل المناخ أحد الأسباب التي أدت إلى عدم استضافة الدول العربية لكأس العالم، "مشيراً إلى أنه وجه الدعوة لسلطان بن فهد بصفته رئيساً للاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية لتقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لطرح كيفية استضافة وتنظيم نهائيات كأس العالم في الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي".

ولفت بلاتر إلى أنه ليس من السهل تغيير توقيت وتقويم الاتحاد الدولي، ولكن هناك متسع من الوقت للحديث عن هذا الأمر".

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى