أخبار الرياضة

الإصابة في وتر أكيليس تحرم بيكام من المشاركة في كأس العالم

بات في حكم المؤكد أن يغيب لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي ديفيد بيكام عن المشاركة في كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا
ليضيع حلمه في أن يصبح أول لاعب إنجليزي يشارك
في أربع بطولات لكأس العالم.
وأصيب بيكام في وتر أكيليس خلال مباراة فريقه اي سي ميلان أمام كيفو والتي انتهت بفوز ميلان بهدف للاشيء.
وبدلا من أن ينضم بيكام إلى قائمة منتخب بلاده سيطير إلى فنلندا يوم الأثنين للعرض على جراح متخصص.
وكان بيكام قد انتقل إلى ميلان على سبيل الإعارة من لوس أنجلوس جالكسي للفت انتباه فابيو كابيللو المدير الفني لمنتخب إنجلترا الذي استدعاه لقائمة الفريق.
وصرح الطبيب الاستشاري توم كريسب لبي بي سي راديو 5 لايف قائلا "إنه من الممكن أن يقوم بالجري في غضون ثلاثة أشهر ولكن احتمالات لعبه فص صفوف منتخب انجلترا معدومة".
من جانبه قال نائب رئيس نادي ميلان ادريانو جالياني إن بيكام سيغيب لمدة تتراوح بين 5 و 6 أشهر.
وأضاف جالياني قائلا "لقد رأيته وهو يعاني داخل غرفة خلع الملابس ولكنني قلت له إذا أردت ،فستكون معنا في العام المقبل ".
وقال المدير الفني لميلان ليوناردو " إصابة بيكام أشعرتنا بالضيق الشديد واللاعب عرف على الفور أنه أصيب في وتر أكيليس".
" إنه لاعب غير عادي وأثبت ذلك مجددا خلال مباراة اليوم، لا يمكنني الاستمتاع و الاحتفال هذا المساء بالفوز بعد إصابة بيكام الخطيرة".

وقال زميل بيكام اللاعب اجنازيو اباتي " إن بيكام ليس على مايرام ولقد رأيت دموعه داخل غرفة خلع الملابس ولكنه لم يقل الكثير، هذا الموقف أثر فينا جميعا".
بيكام البالغ من العمر 34 عاما لعب لمنتخب بلاده 115 مباراة دولية كما يعد ولاعبان آخران هما بوبي موور وبيتر شيلتون هم الوحيدين في إنجلترا الذين شاركوا لثلاث مرات في مونديال كأس العالم.
وقد أجرى مدرب منتخب انجلترا كابيللو اتصالا ببيكام مساء الأحد ليواسيه عقب إصابته.
وبات بيكام ثالث لاعب يتأكد غيابه عن قائمة إنجلترا لكأس العالم من الدوليين المخضرمين بعد مايكل أوين وأوين هارجريفز ثنائي مانشستر يونايتد.
وتعد إصابة بيكام هي الأحدث في سلسلة الذكريات المؤثرة في حياته التي ارتبطت بكأس العالم، فقد طرد بيكام في مباراة فريقه أمام الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم فرنسا 1998 ووجهت أصابع الاتهام له بأن طرده تسبب في خروج الفريق من البطولة.

وبعد أربع سنوات عاني بيكام من إصابة في مشط القدم ولم يكن لائقا لخوض المباريات حتى أن فريقه خسر أمام البرازيل في دور الثمانية في كأس العالم بكوريا واليابان بعد أن لعب بعشرة لاعبين بسبب إصابة بيكام.

وفي عام 2006 أصيب بيكهام بعد الشوط الأول من مباراة الدور ربع النهائي ضد البرتغال وخرج من المباراة التي خسرها فريقه بركلات الترجيح وبعد ذلك أعلن بيكام تخليه عن شارة قيادة منتخب بلاده وعيناه مغرورقتان بالدموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى