أخبار الرياضة

الجزيرة والوحدة إلى نصف النهائي

بات الجزيرة والوحدة أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات، بعد فوز الأول على ضيفه الإمارات 4-1 والثاني على مضيفه الشارقة 2- 0 وذلك يوم الاثنين 4/1/2010 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول.

في المباراة الأولى، ضمن الجزيرة تأهله بغض النظر عن نتيجة مباراته مع النصر في الجولة الأخيرة بعدما فاز على الإمارات ليعزز صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، في حين بقي الإمارات أخيراً برصيد 3 نقاط.
واثبت الجزيرة أنه أحد أفضل فرق الموسم الحالي على الإطلاق بعدما حقق فوزه الكاسح رغم أنه لعب ناقص الصفوف منذ الدقيقة 34 بعد طرد لاعب وسطه هلال سعيد لنيله الإنذار الثاني.
ولم يتأثر الجزيرة، وافتتح التسجيل في الدقيقة 38 بعد ركلة حرة سددها سبيت خاطر بقوة وسكنت مرمى حارس الإمارات حسن الشريف.
وعزز الجزيرة تقدمه بهدف ثانٍ إثر تمريرة من إبراهيما دياكيه تابعها العاجي نانتشو طوني بكعب قدمه مسجلاً أحد أجمل أهداف الموسم (73).
وتابع الجزيرة أفضليته وسجل هدفه الثالث عبر البديل خالد سبيل بعد تمريرة من دياكيه أيضاً (83) قبل أن يتوج الأخير مجهوده الكبير بتسجيل الهدف الرابع (84).
وسجل المغربي نبيل الداوودي هدف الشرف للإمارات في الدقيقة 90.
وفي المباراة الثانية، حسم الوحدة تأهله عن المجموعة الأولى بفوزه على الشارقة بهدفين نظيفين سجلهما سعيد الكثيري (17) وحمد اسماعيل (76).
ورفع الوحدة رصيده في المركز الأول إلى 12 نقطة، وأبقى الشارقة على رصيده السابق 6 نقاط لتنحصر آماله بالتأهل

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى