أخبار الرياضة

لأول مرة في تاريخه فولهام لنهائي دوري أوروبا

تأهل فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني وفولهام الإنجليزي الخميس إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي وذلك بمجموع مباراتي الفريقين مع منافسيهما.
فقد خسر أتلتيكو مدريد أمام مستضيفه ليفربول الإنجليزي بهدفين لهدف في الوقت الإضافي للمباراة، بعد أن كان قد فاز في الوقت الأصلي بهدف وحيد، وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها مباراة الذهاب في مدريد.

وفي الوقت الإضافي أحرز ليفربول هدفا، فرد عليه الضيوف الإسبان بهدف آخر، ليتأهل أتلتيكو مدريد بتسجيله هدفاً في مرمى الفريق المستضيف، وبمجموع المباراتين هدفين لكل منهما.

وبخسارة ليفربول تبخر حلم الإنجليز بأن يشهدوا نهائياً إنجليزياً خالصاً في بطولة الدوري الأوروبي، الذي كان يعرف سابقاً باسم بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.
 
وفي لندن، نجح فولهام الإنجليزي الذي يملكه المليونير المصري الأصل، محمد الفايد، في الوصول إلى النهائي بعد فوزه على فريق هامبورغ الألماني بهدفين لهدف.

افتتح التسجيل في المباراة ملادن بيتريتش عندما سجل هدفاً لا يرد لصالح فريقه هامبورغ في الشوط الأول من ركلة حرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، نجح فولهام بتعديل النتيجة في الدقيقة 69 من المباراة عندما مرر ميرفي الكرة إلى الويلزي سيمون ديفيز الذي سيطر على الكرة بحرفية قبل أن يدكها في المرمى الألماني.

وبعد دقائق، تمكن فولهام، الذي أطاح قبل ذلك بفرق يوفنتوس الإيطالي وفولفسبورغ الألماني وشاختار دونتيسك الأوكراني، من تحقيق الفوز بهدف ثان أحرزه لاعبه الهنغاري زولتان جيرا في الدقيقة 74 من المباراة.
 
وكان الفريقان قد تعادل في هامبورغ في مباراة الذهاب من دون أهداف، ليصبح فولهام الممثل الوحيد للأندية الإنجليزية في البطولتين الأوروبيتين، بعد خروج باقي الفرق القوية، مثل ليفربول، من هذه البطولة ومانشستر يونايتد والأرسنال من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريق فولهام إلى نهائي أوروبي في تاريخه، ليحقق بذلك إنجازاً تاريخياً بالنسبة للفريق اللندني الذي يحتل المركز الثاني عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى