شباب وتعليم

اشراقة شمس احتفالية بثورة آذار والقرية الهدف للنادي الإعلامي الفرعي بادلب

احتفالاً بذكرى ثورة الثامن من آذار وإطلاق مشروع القرية الهدف وتحت رعاية عبد المالك جعفر أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي , أقام النادي الإعلامي والثقافي بفرع ادلب لاتحاد شبيبة الثورة احتفالية بعنوان ( اشراقة شمس ) ..

هي شمس الحضور القوي لشباب سورية عبر مشروع القرية الهدف , حيث جرى في بداية الاحتفالية تكريم رئيس بلدية القرية الهدف ( كفريا ) و مدراء التربية والزراعة والخدمات الفنية لتعاونهم وتقديم المستلزمات لنجاح المشروع إضافة لجرة فخارية عربون محبة من الإعلاميون المتطوعون لكل من رئيسة مكتب المنظمات الشعبية الفرعي ومحافظ ادلب وأمين فرع الحزب . 

بعد ذلك بدأت الاحتفالية بفيلم وثائقي حول الأعمال المنفذة في القرية الهدف وعرض لنتاج الإعلاميون الشباب المتطوعون من تقديم الخدمات والتأهيل للمرافق العامة بالقرية وغيرها من الأنشطة التي نفذت بالقرية من قبل فرع اتحاد شبيبة الثورة بادلب , ثم قدم اسكتش مسرحي بعنوان ( هي هيك ) جسد فيه الإعلاميون عبر لقطات من عملهم ومعاناتهم أثناء العمل إضافة لفرحة أهالي القرية بهذا المشروع الجميل , وهي هيك من تأليف ريم العبو وإخراج عبد الناصر سمارة . 

وفي ختام الاحتفالية قدمت فقرات بعنوان ( تحية إلى غزة ) تضمنت شعر يتغنى بصمود أهالي غزة المحاصرة إضافة لعرض سلايدات حول المجازر التي ارتكبتها إسرائيل في غزة بحق الأطفال والشيوخ والنساء وختامها بمونولوج مؤثر مناجاة من أب فلسطيني لإبنه الشهيد الغزاوي .

وكان قد سبق الاحتفالية افتتاح معرض للتصوير الضوئي بعنوان ( بسواعدكم ) تضمن صور للأعمال المنفذة من قبل الإعلاميون المتطوعون في القرية الهدف إضافة لجناح خاص لما نشرته وسائل الإعلام السوري الرسمي والخاص الالكتروني والمكتوب حول القرية الهدف بادلب .

حضر الاحتفالية رجاء الحيدر عضو قيادة فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب المنظمات الشعبية وعلي الجاسم نائب محافظ ادلب وعدد من قيادات المؤسسات الحزبية الحكومية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية في محافظة ادلب . 

زهرة سورية كانت متواجدة وعادت بالآراء التالية :

( آراء حول الاحتفالية )

فياض الفياض أمين فرع الشبيبة بادلب تحدث لزهرة سورية :

نحن على ثقة كاملة برفاقنا الإعلاميين الشباب عبر قدرتهم المستمرة على تجسيد الحالات المضيئة للمنظمة والتجديد الدائم وهناك حقيقة هامة أن مشروع القرية الهدف أعطى مؤشرات هامة لمقدرة المنظمة عبر كوادرها المتواجدة على التطوير الدائم والارتقاء بالعمل وفي مقدمة ذلك رفاقنا الإعلاميين الشباب الذين نعتز بهم جميعاً إضافة لأهمية تنفيذ هذه الاحتفالية في إطار احتفالات شعبنا بذكرى ثورة الثامن من آذار 

يامن حسين مدير النادي الإعلامي الفرعي ( مدير الاحتفالية ) :

انطلاقاً من رؤيتنا في النادي الإعلامي أننا أصحاب الدور الحقيقي في إبراز نشاط المنظمة أمام المجتمع كانت احتفاليتنا اشراقة شمس لتضوي على المشروع الشبابي الرائد في القرية الهدف والدور الكبير للشباب المتطوعين في نجاح هذا المشروع إضافة لذلك كانت فقرة غزة للدلالة على الهدف الكبير لشباب سورية وهو هدف استراتيجي قومي لا نتخلى عنه وابرازاً للهمجية الإسرائيلية في العدوان على أهلنا المقاومين في غزة المحاصرة , وباسم الإعلاميين الشباب أتقدم بالشكر الجزيل لقيادة فرع الشبيبة على دعمها للإعلام الشبيبي وأنشطته ولمكتب المنظمات الشعبية بفرع الحزب لتواصله ورعايته لعملنا .

عبد الناصر سمارة ( مخرج الاحتفالية ) :

الشيء المميز في الاحتفالية وهو مصدر اعتزاز وفخر أن الشباب العاملين في الاحتفالية جميعهم من الإعلاميين الشباب والممثلين على الخشبة أول مرة يمثلون وهنا قوة العمل ومع ذلك تكلل العمل بالنجاح والحمد لله فاستطاعوا خلال البروفات أن يعيشوا الحالة بتفاصيلها كونهم مارسوا التطوع بأنفسهم بالقرية الهدف فشكراً للنادي الإعلامي على هذه المبادرة الجميلة ولنا الشرف دائماً أن نقدم لمنظمتنا الغالية كل إمكانياتنا .

( لقطات من الاحتفالية )

ü تألف فريق عمل الاحتفالية من خمسين شاب وشابة وهو سابقة مميزة . 

ü كل فريق العمل من الإعلاميين الشباب بمختلف الاختصاصات وهو شيىء يسجل للإعلام الشبيبي بادلب 

ü كل من حضر الاحتفالية خرج بابتسامة معبرة عن اشراقة شمس المنظمة على المستوى الوطني . 

ü تميزت الاحتفالية بحضور كثيف لأسر رفاقنا الشباب وهو هدف المنظمة بالوصول لثقة أسر الشباب . 

بواسطة
حسام الشب قدور / ادلب
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. دائماً اشراقة الاعلاميين الشباب هي اشرقة وطن جميل
    بالتوفيق لجميع الشباب الحلوين والمميزبن وشكراً الك يا أستاذ حسام على متابعاتك

  2. شكر كبير للكادر الشبابي بهالاحتفالية الرائعة والشكر الكبير للمخرج عبدالناصر سمارة يلي اتاح لنا هالفرصة لنطلع عخشبة المسرح والشكر الاكبر لكل من ساهم بنجاح هالاحتفالية

  3. أنا بفتخر بشبيبتنا وبكل من الرفاق يامن وحسام الخ وبتمنى يواصلوا تقدمن ونجاحن وبتمنالن التوفيق من كل قلبي

زر الذهاب إلى الأعلى