شباب وتعليم

الإدارة السياسية تكرم الطلاب المتفوقين

كرمت الإدارة السياسية في الجيش والقوات المسلحة أمس الأول الطلاب المتفوقين من أبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها وشهادة التعليم الأساسي.
وقال العماد إبراهيم الصافي نائب وزير الدفاع إن هذا التكريم يأتي في اطار الاهتمام بالمتفوقين وأحاطتهم بكل العناية والرعاية لبناء سورية الحديثة كما يشكل التكريم حافزا ودافعا للطلاب المتفوقين على بذل المزيد من العطاء في ميادين العلم وأن يتخذوا من تفوقهم نبراسا يضيء دروبهم على تحقيق الرفعة والسمو للوطن وزيادة منعته وقوته وصموده.

وأضاف العماد الصافي إن الأزمة التي تمر فيها سورية هي مؤامرة تشارك فيها عناصر أجنبية وعربية وأيد مجرمة تنفذ القتل والتدمير والسلب وبث التفرقة بين مكونات المجتمع السوري المتماسك موضحا أن رفع من يسمون أنفسهم المعارضة السورية في الخارج شعار التدخل الخارجي لحل الأزمة وتصدير مفاهيم حماية المدنيين والحظر الجوي يفضح البعد الحقيقي للمؤامرة.

وأكد نائب وزير الدفاع ان مصير هذه المؤامرة سيكون الفشل لأن الشعب السوري متماسك وحريص على وحدته الوطنية ومبادئه القومية لافتا إلى أن ما شاهدناه من توافد ملايين المواطنين الى ساحات الوطن بشكل عفوي ومن جميع المحافظات فور صدور قرار الجامعة العربية الخاطئ بحق سورية هو دليل واضح على تلاحم الشعب والتفافه حول قيادته.

من جهته عبر المتفوق الأول باسمه وباسم زملائه عن عظيم فخرهم وسعادتهم بهذا التكريم مؤكدا ان الأوطان تبنى بسواعد أبنائها وتتطور بعقولهم النيرة القادرة على تمثل مبادئء العلم وأسسه لبناء مستقبل مشرق.

وشمل التكريم الذي تضمن أجهزة كمبيوتر ورواتب شهرية وهدايا نقدية 186 طالبا من المتفوقين.

حضر الاحتفال مدير الإدارة السياسية ورئيس رابطة المحاربين القدماء وممثلون عن وزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى