شباب وتعليم

د.العطار : ضرورة الاستعانة بالخبرات الأكاديمية في البرامج التعليمية الجديدة للجامعة الافتراضية

أكدت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية ضرورة الاستعانة بالخبرات الأكاديمية في البرامج التعليمية الجديدة للجامعة الافتراضية للاستفادة من هذه الخبرات والارتقاء بالمستوى التعليمي للجامعة.

وأشارت الدكتورة العطار خلال ترؤسها أمس اجتماع مجلس أمناء الجامعة إلى أن فكرة إطلاق الجامعة ومنهجية التعليم الذي توفره كانت جديدة لكنها استطاعت أن تحقق مزيداً من النجاح في برامجها التعليمية لشريحة واسعة من الطلاب.

ولفتت الدكتورة العطار إلى أهمية عقد لقاءات دورية لمجلس أمناء الجامعة لتبادل وجهات النظر في قضايا أساسية ترتبط بالجامعة وبحث الخطط والمناهج والخطوات التي قطعتها وإيجاد السبل الكفيلة لتطوير العملية التعليمية في الجامعة.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأعمال والمنجزات التي حققتها الجامعة منذ تأسيسها ومناقشة التعديلات المقترحة على رسالة الجامعة ومرسوم إحداث الجامعة واللائحة التنفيذية ومشروع النظام الداخلي للجامعة والتعديلات المقترحة من مجلس الجامعة على نظام تعويض أداء العمل التخصصي للعاملين من الفئة الأولى بالجامعة إضافة إلى الاطلاع على الحساب الختامي للجامعة للعامين 2008-2009 وموازنة عام 2010.

وأشار الدكتور رياض الداودي رئيس الجامعة إلى زيادة الإقبال على الاختصاصات التي توفرها الجامعة من أساليب تعلم تنسجم مع الحاجات المتنامية في سوق العمل لافتاً إلى أن الجامعة تلقت هذا العام عند فتح باب التسجيل 5200 طلب تم قبول 1800 طلب بناء على أسس قواعد المفاضلة للجامعة.

وأوضح الداودي أنه تم تطوير برامج تعليمية جديدة كافتتاح ماجستير إدارة الأعمال تأهيل وتخصص وعلوم الويب وبرنامج تأهيل المعيدين للإيفاد إلى فرنسا فضلاً عن برامج تعليمية قيد الإحداث وهي برنامجا الإعلام والتدريب والتأهيل كما تم تطوير أنظمة الجامعة ولا سيما نظام معلومات الطالب والامتحانات مشيراً إلى استمرار العمل لوضع منظومة متكاملة بهدف تلبية الطلب المتزايد على التعليم الافتراضي.

يشار إلى أن الجامعة الافتراضية مؤسسة تعليمية عامة هدفها توفير التعليم العالي وفق المعايير العالمية للطلاب السوريين والعرب تأسست بالمرسوم التشريعي 25 عام 2002 وتمنح الجامعة الطلاب الدارسين الذين يصل عددهم حالياً إلى 6150 طالباً وطالبة الإجازة في النظم المعلوماتية وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد والحقوق والماجستير في إدارة الأعمال والجودة والتقانة وتقانات الويب إضافة إلى دبلوم التأهيل التربوي.

حضر الاجتماع الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. قبل ما يفتحو فروع جديدة خلى يعرفوا ادارة الفروع الى عندهن
    تخيل جامعة لايوجد هيئة تمثل الطلاب ..لا ومكتوب بنظام الداخلي للجامعة انه يوجد في كل مجلس او اي بند في بنود الجامعة ممثل عن اتحاد الوطني لطلبة سوريا والواقع لايوجد اي ممثل عن طلاب ولايوخذ برايهم .

  2. شي بضحك بدهن يفتحو روع جداد وطلاب فوق بعضها بالمراكز والله عيب لو جامعة ببلاش كنل قلنا فيها وما فيها بس كل طالب عبدفع هديك الحسبه وين عبتروح المصاري. لافوق كل هل شي وطلاب طوابير متل فرن مشرفين مركز حلب يعاملون الطالب وكانه بيشتغل عندهن او جايه يشحد منهن .شوية احترام هاده طالب جامعي له احترام بكل العالم الا عند مشرفين مركز جامعة حلب .

  3. نناشد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية
    ان ينظر ويطلع الى معانة الطالب الافتراضي
    وان يحدث هيئة تمثل الطلبة في الجامعةالافتراضية لكي تحاول ان تحل مشاكل الطلاب .

زر الذهاب إلى الأعلى