المنوعات

برج الحمراء في الكويت أطول وأول ناطحة سحاب منحوتة في العالم

برج الحمراء هو برج ومجمع تجاري تابع لشركة الحمراء العقارية والذي يعد –عنداكتماله-أطول وأول ناطحة سحاب منحوتة في العالم وأطول مباني مدينة الكويت بارتفاع يبلغ 412 متر.
 

تقدر مساحة البناء في كل طابق بنحو 2400 متر مربع مما يجعله أضخم مبنى على مستوى الكويت ويتكون البرج من 77 طابق على ارتفاع 412 متر .وبلغت سرعة البناء بمتوسط طابق كل تسعة أيام.ويتوقع اكمال المشروع في الربع الأخير من عام 2010 .

الموقع :يقع المشروع على أرض سينما الحمراء والفردوس (سابقاً) , مساحة المشروع 10.978 قدم مربع بالإضافة الى مساحة 7.000 قدم مربع لمبنى مخصص لمواقف السيارات.

يضم المشروع مركز تسوق (مول)يتكون من خليط متميز من المحلات التجارية والمطاعم والكافيات ودور عرض السينما ومراكز التسلية منتشرة على أربعة طوابق.

البرج سيكون بنظام الأبراج الذكية وسيكون مزود بالألياف الضوئية ونظام حماية متطور ونظام هواتف بتقنية IP .

وعلى مساحة قدرها 6000 قدم مربع تقع أمام مركز التسوق (المول) ستتوضع ساحة البلازا التي ستكون محطة جذب أنظار لزوار العاصمة وستكون على تصميم مميز يدخل الماء في مرافقها.

أما موقف السيارات الذي يحتل 7 طوابق من المبنى مع طابقين تحت الأرض فهو يستوعب 1800 سيارة .

حصل البرج على عدد من الجوائز حتى قبل اكتمال المشروع منها جائزتا أفضل مشروع ناطحة سحاب وأفضل مشروع تحت الإنشاء لعام 2008. وذلك في مسابقة "MIPIM"وكذلك جائزة أفضل تصميم من "Ture awards-American architect" في عام 2008.

بواسطة
غنوة الأحمد
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى