أخبار الرياضة

سليمان اليوسف في حوار مع زهرة سورية

خط الدفاع لم يرتكب أي خطأ في الذهاب … وشارة الكابتن حق لابن النادي ..؟

لاعب ارتدى القميص الأموي الموسم الماضي ودافع عنه , يلقب بصخرة الدفاع ويعتبر مركز ثقل الفريق , يتميز بقوته البدنية,أحبه الجمهور ورفع له قبعة التقدير والاحترام لما قدمه للكرة الأموية طيلة وجوده بخط دفاع الفريق وهو ابن نادي الجهاد وأحد لاعبي تشرين انه سليمان اليوسف الذي تحدث لموقع  زهرة سورية  بكل شفافية وصراحة عن الوضع الذي يعيش به الفريق من خلا ل هذا اللقاء

• البداية كيف يصف سليمان الأجواء في أمية بعد متابعته مع الفريق للمواسم الثاني ؟
• بالحقيقة نادي أمية ناد كبير وهو يعيش في أفضل حالاته بغض النظر عن الظروف المالية الصعبة , وبعد الموسم الثاني لي مع الفريق زاد حبي لهذا النادي أكثر لأنه يتمتع بمصداقية تامة مع اللاعب وهو الأهم , والنادي ملتزم مع جميع اللاعبين في دفع الرواتب ومقدمات العقود وانا اعتقد أن نادي أمية هو النادي الثالث بين الأندية السوري من حيث الالتزام مع اللاعبين وهذا السبب الذي جعلني أتابع مسيرتي الاحترافية معه هذا من الجهة الفنية,أما بالنسبة للناحية الإدارية فهناك استقرار إداري وحتى الآن لم نر أي تغيير بالكادر الإداري للفريق وهذا الأمر ينطبق على المدربين فالبداية كانت مع الختام وبعد مع الدحبور ومازال إلى حتى الآن . 

• برأيك ماهو الشيء الذي يميز نادي أمية عن غيره ؟
• بصراحة المصداقية بطريقة التعامل مع اللاعبين المحترفين فبظل تواجدي مع نادي تشرين قبل وجودي بنادي أمية لم التمس هذا الشيء ونادي أمية يطبق الاحتراف بشكل صحيح وطموحه لتطوير الفريق مشروع وقائم ولا يوجد من يحاول إفشال هذا النادي بعكس بعض الأندية . 

• مشوار الذهاب للفريق الأموي كيف تقيمه ؟
• أولا الفريق لم يستعد بالشكل المناسب في بداية الدوري ومع هذا كانت البداية جيدة وتصدرنا الدوري ولكن الإمكانيات المادية كانت اليد الأساسية في تراجع مستوى الفريق وكما هو معروف المنافسة تحتاج إلى لاعبين على مستوى عالٍ وبدلاء على الأقل بنفس مستوى الأساسين لتغطية غياب أي لاعب وللأسف قلة الخبرة في المقاعد الاحتياطية أثرت على الفريق , وبشكل العام الذهاب كان مرضٍ وحصدنا 20 نقطة وقدم اللاعبون كل إمكاناتهم داخل المستطيل الأخضر. 

• المشاهد التحكمية التي نشاهدها في معظم المباريات هل كان لها التأثير على نتائج الفريق وفقدانه الصدارة ؟
• للأسف التحكيم السوري هذا الموسم مخجل وخاصة حكام التماس , ولقد أضعنا 6 نقاط بسبب التحكيم وكان له التأثير الأكبر في تراجع الفريق إلى المركز السادس , وأنا لعبت في الدرجة الأولى 16 سنة لم أشاهد هذا المشهد على الإطلاق ونأمل من لجنة التحكيم الإسراع في إدراك المشكلة التحكيمية,. 

• الشارع الرياضي يحمل أسباب النتائج الأخيرة للمدافعين ما هو تعليقك ؟
• كلمة واحدة أقولها للجميع هذا خطأ فالدفاع لا يتحمل أية خسارة ولا هدف بل هو من حصد نقاط الفريق , والسبب أخطاء وسط وحراس ونحن كخط دفاع لم نرتكب أي خطأ . 

• بوجود الكابتن سامر حمادي ضمن التشكيلة الأساسية تفتقد شارة الكابتن , فهل هذا يولد حساسية لمن سيحملها؟ 
• أنا كابتن الفريق بغياب سامر وشارة الكابتن من حق ابن النادي وهو أمر طبيعي جداً , ولم أفكر أبدا بأن أكون كابتن الفريق بوجود الكابتن سامر حمادي 

• الفترة التحضيرية للفريق واستعدادهم لمشوار الإياب هل نالت رضاك ؟
• الفترة التحضيرية كانت جيدة وتم تحضير جميع اللاعبين بشكل ممتاز وتم شفاء اللاعبين من الإصابات الأخيرة وخاصة شادي بخوري وغسان الظاهر وسندخل الإياب مكتملي الصفوف بغض النظر عن المحترفين الذين لم يحالف الحظ للفريق بلاعب جيد وأفضل من الموجود ليكون الورقة الرابحة في الصفوف وخاصة في الناحية الهجومية . 

• ماهي قراءتك الفنية لمشوار الإياب ؟مارأيك بمقولة الكرامة بطل الدوري ؟
• دوري المحترفين في سورية يتميز بالمفاجأة بصراحة ومن يقول الكرامة بطل الدوري هو جبان وضعيف والكرامة سيتعرض لهزات موجعة في المرحلة القادمة وفي أرضه أيضا مع احترامي لفريق الكرامة وبالنسبة لمشوار الإياب اعتقد بأن أمية سيكون منافس قوي والنقطة لن نهدرها إلا بالقوة وإن شاء الله سنحقق نتائج طيبة ونعود إلى الصدارة والطموح مشروع والبطل لا تحدد هويته لآخر مباراة .

• خط الوسط لم يقدم المطلوب منه في معظم المباريات وكما يقول البعض بأن وجود مقوم عباس سمح لوجود ثغرات في وسط الفريق , فما هو رأيك بمقوم وهل يقدم المطلوب ؟
• نحترم رأي الجميع ولكن برأي الشخصي مقوم لاعب جيد وظهر بمستوى مقبول ولكن ربما السبب عدم وجود لاعب مساند له ويتابع بنفس التكتيك الذي ينطبق على أداء مقوم . 

• ماذا عن الكابتن عماد دحبور والإدارة الأموية ؟
• الكابتن عماد دحبور يمتلك حس كروي لا يوجد عند المدربين الآخرين وطموحه بالفوز مشروع في كل المباريات يستطيع قراءة المباراة بشكل جيد ولقد استفدت منه الكثير من خلال تعليماته المستمرة أما إدارة نادي أمية بالحقيقة بظروفه الصعبة لا تقصر على اللاعبين بشيء وملتزمة في دفع الرواتب ومقدمات العقود ومتابعة لأخبار اللاعبين وصحتهم . 

• رسالة الكابتن سليمان اليوسف لجماهير أمية .؟
• نعد الجمهور بأن نعود إلى نكهة الانتصارات في مشوار الإياب والتي بدأنا في أولها إمام النواعير والخروج من مسلسل الإخفاق الأخير لنكون داخل المربع الذهبي وندعو هذه الجماهير العودة إلى المدرجات ومساندة الفريق وعدم الإسراع في إطلاق الإحكام على اللاعبين لان اللاعب معرض للخطأ ونشكر الإدارة على التزامها الكامل مع اللاعبين وكل داعمي الفريق والسيد المحافظ خالد الأحمد محافظ ادلب وموقع زهرة سورية على متابعته الأخبار الأموية. 

على هامش اللقاء
على هامش اللقاء أكد سليمان اليوسف بأن مباراة الاعتزال لن تكون مع نادي أمية بل ستكون في ناديه الأم الجهاد ويتمنى بأن يكون اللاعب محمد قبلاوي هو البديل عنه ويأخذ مكانه لأنه لاعب جيد ويمتلك قامة قوية والمستقبل أمام مفتوح على مصراعيه .

بواسطة
عبد الغني جاروخ
المصدر
زهرة سورية / ادلب

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. كل التوفيق لصخرة الدفاع الأموي ابو جوانة وبالفعل سليمان لاعب كبير وصخرة في الدفاع وشكراًَ استاذ عبد الغني على اللقاء الرائع

  2. كل التوفيق لنادي أمية وللاعب سليمان اليوسف في المباراة القادمة مع عفرين وكل جماهير الزيتون امل في تحقيق الربح وكسب نقاط المباراة انشاء االله , وسليمان اليوسف لاتعب كبير وله بصمة حب واخ\حترام من كل الجماهير وشكراًَ للاخ الغالي عبد الغني على اللقاء الرائع ونتمنى لك ايام جميلة وممتعة في الصحافة الرياضية

زر الذهاب إلى الأعلى