أخبار الرياضة

شالكه يفوز كولونيا 4-1 في الدوري الالماني

واصل شالكه مطاردة بايرن ميونيخ المتصدر وبروسيا دورتموند حامل اللقب وتساوى معهما في رصيد النقاط بعد فوزه 4-1 على مضيفه كولونيا اليوم السبت.
ورفع شالكه رصيده الى 40 نقطة من 19 مباراة ليستمر في المركز الثالث بفارق الاهداف عن بايرن ودورتموند صاحب المركز الثاني.

وفاز بايرن 2-صفر على ضيفه فولفسبورج وتغلب دورتموند 3-1 في ملعبه على هوفنهايم بفضل هدفين من الياباني شينجي كاجاوا.

ورغم ان كولونيا تقدم في الدقيقة الرابعة عن طريق لوكاس بودولسكي الا ان شالكه رد بقوة في الشوط الثاني.

وتعادل الروماني سيبريان ماريتشا لشالكه بعد مرور ساعة من زمن اللقاء ثم اضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 72.

وأحرز المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 78 فيما أكمل ماركو هوجر رباعية شالكه قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الاصلي للقاء.

وعزز ماريو جوميز مهاجم منتخب المانيا تصدره لقائمة هدافي الدوري هذا الموسم ورفع رصيده الى 17 هدفا بعدما افتتح التسجيل لبايرن عقب مرور ساعة من زمن اللقاء وهو على بعد خمسة امتار من المرمى.

وأضاف الجناح الهولندي ارين روبن الهدف الثاني لبايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعافى الفريق من اثار هزيمته 3-1 امام بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الماضية.

وبدا بايرن غير قادر على التسجيل رغم عودة صانع اللعب الفرنسي فرانك ريبري من الإيقاف.

وأهدر جوميز فرصة ذهبية للتقدم وأضاع توماس مولر مثلها قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يفتتح مهاجم منتخب المانيا التسجيل من متابعة بعدما تصدى الحارس لكرة من ركلة حرة نفذها توني كروس.

واحتاج بايرن للانتظار 30 دقيقة أخرى ليسجل هدفه الثاني ويحقق انتصاره الأول في الدوري هذا العام حين انطلق البديل ايفيتشا اوليتش في الوقت المحتسب بدل الضائع وسدد الكرة من فوق الحارس دييجو بيناليو المتقدم من مرماه لتصل إلى روبن الذي وضعها في المرمى.

وقال يوب هينكس مدرب بايرن "بالنسبة لي يمثل هذا انتصارا مستحقا تماما بالنظر للفرص التي أضعناها. لم يكن الأمر سهلا بعد الخسارة أمام مونشنجلادباخ."

وواصل دورتموند ملاحقته لبايرن بعد أن سجل لاعب الوسط الياباني كاجاوا هدفين وأضاف كيفن جروسكروتس هدفا اخر ليحقق حامل اللقب الفوز على هوفنهايم.

وافتتح الياباني كاجاوا التسجيل لدورتموند في الدقيقة 16 وأضاف جروسكروتس الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعدما سيطر بطل المانيا بسرعة على اللقاء.

وعاد كاجاوا ليحرز الهدف الثالث بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني من تسديدة من مدى قريب بعد تبادل جيد للكرة مع جروسكروتس فيما قلص فابيان جونسون الفارق لهوفنهايم.

وحول باير ليفركوزن الذي ينافس في دوري ابطال اوروبا تأخره بهدف الى التعادل 1-1 مع مضيفه فيردر بريمن ليبقى في المركز السادس برصيد 30 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن صاحب الارض الذي يحتل المركز الخامس.

وتعافى هامبورج من اثار هزيمته الثقيلة 5-1 أمام دورتموند في الجولة الماضية ليفوز 2-1 على هيرتا برلين ويتقدم الى المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

ويستطيع مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع ان يقلص الفارق مع الصدارة الى نقطة واحدة اذا فاز على مضيفه شتوتجارت غدا الاحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى