شباب وتعليم

جامعة دمشق توقع مذكرة تفاهم مع قناة الجزيرة لتطوير البرامج التطبيقية لقسم الإعلام

وقعت جامعة دمشق اليوم مذكرة تفاهم مع شبكة الجزيرة الفضائية تهدف إلى تطوير وزيادة البرامج التطبيقية لطلبة قسم الإعلام في الجامعة وفق الوسائل والمعايير العالمية الحديثة في مختلف المجالات الإعلامية.
وقال الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق إن مذكرة التفاهم تندرج ضمن سعي الجامعة الدائم لزيادة وتطوير البرامج التطبيقية لطلبة قسم الإعلام وإخضاعهم لدورات تدريبية وورش عمل بهدف تحسين تأهيلهم الاكاديمي.

وأشار معلا إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن سياسة الجامعة في تطوير قسم الإعلام حيث تم التوقيع قبل ذلك على اتفاقية مع الأكاديمية الدولية للتطوير والتدريب وتنفيذ دورة تدريبية في مركز الجزيرة الإعلامي حول تقديم الأخبار والبرامج التلفزيونية إضافة إلى تدريب طلاب قسم الإعلام في كل المؤسسات الإعلامية الرسمية.

بدوره قال وضاح خنفر مدير عام شبكة الجزيرة إن طلبة هذه الجامعة العريقة لهم الحق علينا بأن نتقاسم الخبرة والتجربة معهم وأن نستفيد من مدرسي الجامعة وخبراتهم بالاتجاهين التطبيقي العملي والنظري معرباً عن التطلع لإقامة دورات وبرامج مشتركة مع جامعة دمشق.

وتنص مذكرة التفاهم على العمل لتطوير وزيادة البرامج التطبيقية لطلبة الإعلام في الجامعة وتبادل الخبراء والمستشارين بين الجانبين في المجالات الإعلامية المختلفة.

كما تنص على تنظيم أنشطة وفعاليات إعلامية تخدم الأهداف التطويرية المشتركة بين الطرفين وتوفير فرص تدريبية ميدانية لطلبة السنوات المتقدمة في الإعلام لاكتساب الخبرات المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى