أخبار الرياضة

روما يقترب من القمة ويوفنتوس يواصل صحوته

واصل نادي روما عروضه الرائعة بقيادة مدربه كلاوديو رانييري وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي، محققاً فوزه السابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه كاتانيا 1-صفر يوم الأحد
 على الملعب الأولمبي في العاصمة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين روما الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حين خسر أمام أودينيزي 1-2 في المرحلة العاشرة، بفوزه الخامس عشر إلى المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 عندما وصلته الكرة اثر ركلة ركنية نفذها الفرنسي جيريمي مينيز، فأطلقها "طائرة" في شباك الحارس الأرجنتيني ماريانو أندوخار.

ورفع فريق "جالوروسو" رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط فقط عن إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر، مستفيداً من اكتفاء الأخير بالتعادل مع ضيفه سمبدوريا صفر-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

باري – ميلان 

وعلى "ستاديو سان نيكولا"، استعاد ميلان توازنه بعد خسارته الثلاثاء الماضي أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي (2-3) في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه على مضيفه باري 2-صفر، ليبقى قريباً من جاره إنتر ميلان بحيث انه يتخلف عنه بفارق 7 نقاط مع مباراة مؤجلة سيلعبها الأربعاء المقبل أمام فيورنتينا.

وسجل ماركو بورييلو الهدف الأول لميلان في الدقيقة 43 بتسديدة "طائرة" بعد تمريرة من البرازيلي رونالدينيو الذي لعب دوراً أساسياً في الهدف الثاني الذي سجله مواطنه ألكسندر باتو في الدقيقة 69 لان الأخير تابع تسديدته التي صدها الحارس.

وحصل باري على فرصة تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد خطأ من باتو على سالفاتوري ماسييلو داخل المنطقة، لكن الحارس كريستيان أبياتي تألق في وجه البرازيلي الآخر باولو دي سوزا باريتو.

بولونيا – يوفنتوس 

وعلى "ستاديو ريناتو ديل آرا"، واصل يوفنتوس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه بولونيا 2-1.

وضرب يوفنتوس الذي استعاد شيئاً من مستواه بقيادة مدربه الجديد ألبرتو زاكيروني بعد فوزه على جنوى في المرحلة السابقة وعلى مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في مسابقة "يوروبا ليغ"، باكراً عندما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر البرازيلي دييغو الذي تابع تسديدة زميله ومواطنه أماوري كارفاليو داخل شباك الحارس إيميليانو فيفيانو.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح بولونيا في إدراك التعادل عندما لعب أندريا راغي كرة عرضية من الجهة اليسرى فارتدت من القائم الأيسر وسقطت أمام أنطونيو بوتشي الذي وضعها داخل شباك الحارس جانلويجي بوفون الذي يتحمل جزءاً من مسؤولية هذا الهدف (50).

لكن فريق "السيدة العجوز" نجح وخلافاً لمجريات اللعب في التقدم مجدداً عبر البديل أنطونيو كاندريفا الذي دخل قبل دقائق معدودة بدلاً من دييغو، وذلك بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة من أليساندرو دل بييرو (66).

ولعب بولونيا في الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد راغي صاحب تمريرة هدف التعادل.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 41 نقطة وصعد إلى المركز الرابع، مستفيداً من تعادل سمبدوريا مع إنتر أمس وسقوط نابولي في فخ التعادل مع مضيفه سيينا متذيل الترتيب صفر-صفر اليوم.

باليرمو – لاتسيو 

وعلى ملعب "رنزو باربيرا، عمق باليرمو جراح ضيفه لاتسيو واستعاد نغمة الفوز بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام روما (1-4)، وذلك بتغلبه على فريق العاصمة "الأزرق" بثلاثة أهداف للاوروغوياني أبيل هرنانديز (1) وفابريتسيو ميكولي (28 من ركلة جزاء) وأنطونيو نوشيرينو (75) مقابل هدف للصربي ألكسندر كولاروف (79).

ورفع فريق المدرب ديليو روسي رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس بنفس رصيد نابولي وسمبدوريا الخامس والسابع على التوالي.

فيورنتينا – ليفورنو 

وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي"، حول فيورنتينا تخلفه أمام ضيفه الجريح ليفورنو إلى فوز بهدفين للبيروفي خوان مانويل فارغاس (62) وألبرتو جيلاردينو (78)، مقابل هدف للكولومبي نيلسون أنريكي ريفاس (36) الذي طرد في الدقيقة 67.

واستعاد فريق مدينة فلورنسا بالتالي توازنه بعد هزيمتين على التوالي وتجنب سقوطه للمرة الخامسة في مبارياته الست الأخيرة، علماً بأن فوزه الأخير قبل اليوم يعود إلى العاشر من الشهر الماضي عندما تغلب على باري 2-1 في المرحلة التاسعة عشرة.

وواصل بارما عروضه المخيبة وفشل في تحقيق فوزه الأول منذ 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي حين تغلب على بولونيا (2-1) في المرحلة السادسة عشرة، وذلك بخسارته أمام مضيفه كالياري بهدفين لأندريا لاتزاري (6) وأليساندرو مارتي (39).

في المقابل، يواصل كالياري عروضه المميزة جداً هذا الموسم وهو أصبح في المركز الثامن أمام جنوى وفيورنتينا على التوالي.

وزاد كييفو من محن مضيفه أتالانتا التاسع عشر قبل الأخير بالفوز عليه بهدف سجله سيرجيو بيليسيه (44) في مباراة لعب خلالها الفائز بعشرة لاعبين بعد طرد لوكا ريغوني (77). 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى