أخبار الرياضة

من هم الأفضل رياضياً في عام 2013 ؟

أظهرت المؤشرات الأولية لاستفتاء صحيفة “ماركا” الاسبانية عن أفضل الرياضيين الاسبان والعالميين والفرق المحلية والاوروبية في عام 2013 اكتساح لاعب التنس الاسباني رافائيل نادال ومواطنته السباحة ميريا بيلمونتي والبرتغالي كريستيانو رونالدو
والاميريكية سيرينا وليامز وفريقي اتلتيكو مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني ترشيحات الافضل رياضياً في عام 2013.
وتصدر نادال استفتاء أفضل رياضي اسباني بنسبة 57% من الاصوات متفوقا على مواطنه بطل الدراجات النارية مارك ماركيز 29.8%، ومواطنه العداء خافيير جوميز نويا بطل الترياثلون 5.4%.
وفي فئة أفضل رياضية اسبانية تصدرت بطلة السباحة الاولمبية ميريا بيلمونتي جارسيا التصويت بنسبة 79.1% وبفارق كاسح عن مواطنتها لاعبة السلة امايا فالديمورو 7.5% ومواطنتها السباحة أونا كاربونيل 3%.
وتشتعل المنافسة على صدارة أفضل رياضي عالمي بين متصدر الترشيحات البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد 25.4% ، والالماني سابستيان فيتل بطل العالم في سباقات الفورمولا 1 والذي حل ثانيا في استفتاء ماركا بنسبة 20.4% متقدما على نجم كرة السلة الامريكي "الملك" ليبرون جيمس 15.8% والعداء الجامايكي اوسين بولت 9.8% والارجنتيني ليونيل ميسي 9.7%.
وفي فئة أفضل رياضية عالمية في 2013 تفوقت لاعبة التنس الامريكية سيرينا وليامز 53.7% على مواطنتها السباحة ميسى فرانكلين 10.7% والعداءة الجامايكية شيلي آن فريزر 9.2%.
وتفوق فريق اتلتيكو مدريد لكرة القدم على فريق ريال مدريد لكرة السلة ومنتخب اسبانيا لكرة الماء في استفتاء أفضل الفرق الجماعية المحلية وحصل اتلتيكو على 28.9% من الاصوات بفارق 10% عن اقرب منافسيه.
وفي فئة أفضل فريق خارجي اكتسح بايرن ميونيخ الالماني الاستفتاء بنسبة 62% من الاصوات متفوقا على فريق ريد بول للسيارات 17% وميامي هيت بطل دوري المحترفين الامريكي لكرة السلة 10.1%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى