أخبار الرياضة

باير ليفركوزن يستعيد الصدارة

استعاد بايرليفركوزن الصدارة إثر فوزه على مضيفه هوفنهايم 3-صفر، وتابع فولفسبورغ حامل اللقب نتائجه المتأرجحة حين سقط أمام ضيفه كولن 2-3 اليوم الأحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم

في المباراة الأولى، بكر باير ليفركوزن في هز شباك مضيفه عبر المدافع الدولي الفنلندي سامي هيبيا المنتقل من ليفربول الانكليزي، بتسديدة يسارية من 6 أمتار إثر كرة من طوني كروس (11).

وفي الشوط الثاني، أضاف كروس الهدف الثاني بمجهود فردي (51)، وسجل السويسري ترانكيللو برانيتا الثالث كان من صنع المعلم كروس الذي أرسل كرة إلى منتصف منطقة هوفنهايم استقبلها الدولي السويسري وأرسلها مباشرة في الشباك (71).

وصار رصيد باير ليفركوزن 41 نقطة مقابل 39 لبايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي الذي تغلب أمس على مضيفه فيردر بريمن 3-2.

وفي الثانية، تقدم الفريق الزائر عبر كيفن بوتزاني الذي تلقى كرة داخل المنطقة نفذها عادي الشيحي من ركلة ركنية فتابعها برأسه على يسار الحارس اندريه لينز (7).

وأدرك أصحاب الأرض التعادل بعد ركنية أيضاً تابعها كريستيان غينتر بيمناه في شباك الحارس الكولومبي فريد موندراغون (22).

وفي الشوط الثاني، تقدم كولن مجدداً بواسطة سيباستيان فريز الذي تابع بيمناه كرة من داخل المنطقة إلى وسط الشباك (57)، ورد المضيف بعد دقيقتين بالتعادل الثاني عبر البرتغالي ريكاردو كوستا الذي استثمر كرة وصلته من ركنية فأودعها شباك العجوز موندراغون (38 عاماً).

ووضع الشيحي فريقه في المقدمة للمرة الثالثة بعد تمريره من فريز (74)، لم يتمكن بعدها البطل من تحقيق التعادل الثالث في اللقاء.

وتوقف رصيد فولفسبورغ عند 24 نقطة، فيما ارتفع رصيد الفائز إلى 21 نقطة. 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى