أخبار الرياضة

كأس انكلترا: ارسنال يضرب موعدا مع تشلسي في نصف النهائي

ضرب ارسنال موعدا في نصف نهائي مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم مع اللندني تشلسي بفوزه على هال سيتي 2-1 مساء الثلاثاء على استاد الامارات في الدور ربع النهائي. وقدم ارسنال اداء مخيبا في الشوط الاول الذي تخلف فيه بهدف للمخضرم نيك بارمبي الذي سدد كرة على الطاير
وتحسن اداء ارسنال في الشوط الثاني بفضل تألق صانع العابه الروسي اندريه ارشافين الذي مون زملاءه بكرات رائعة لكن معظمهم تسرع في انهاء الهجمات.
وتصدى حارس هال سيتي مواز ميهيل لكرة رائعة سددها الهولندي روبن فان بيرسي وحولها ركلة ركنية (70)، ثم تصدت العارضة لكرة رأسية لفان بيرسي ايضا (72).
وزج مدرب راسنال الفرنسي ارسين فينغر بالثنائي لفرنسي سمير نصري والدنماركي نيكلاس بندتنر منتصف الشوط الثاني فتحركت الجبهة الهجومية ونجح بندتنر بعد مجهود فردي رائع بتمرير كرة باتجاه ارشافين الذي اعادها بدوره رائعة باتجاه فان بيرسي ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (74).
واعطى الهدف دفعة معنوية هائلة للاعبي ارسنال فنجحوا باضافة الهدف الثاني بعد معمعمة داخل المنطقة استغلها المدافع الفرنسي وليام غالاس ليتابع الكر برأسه داخل الشباك (84) مانحاالفوز لفريقه.
يذكر ان هال سيتي كان حقق المفاجأة بفوزه على الملعب ذاته على ارسنال 2-1 في الدوري المحلي في ايلول/سبتمبر الماضي.
وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية لمسابقة كأس انكلترا بين مانشستر يونايتد وايفرتون، وستقام المباراتان في 18 و19 نيسان/ابريل المقبل على ملعب ويمبلي.