أخبار الرياضة

لابورتا يؤكد بقاء غوارديولا الموسم القادم

أكد جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء في مؤتمر صحافي، أن جوسيب غوارديولا سيبقى مدرباً للفريق الموسم المقبل

وأشار لابورتا إلى أن برشلونة وغوارديولا اتفقا شفهياً على هذه المسألة لكن التفاوض على التمديد الفعلي للعقد الذي ينتهي الصيف المقبل، لن يتم ولن يحصل التوقيع إلا بعد انتخاب خلف للابورتا الذي تنتهي ولايته في حزيران/يونيو المقبل.

وبدوره قال غوارديولا: "آمل أن تكون كلمتي كافية، الجميع يعلم أن ثلاثة أو أربعة أشهر هي بمثابة دهر من الزمن".

وكانت صحيفة "إل باييس" الإسبانية قد ذكرت في نسختها الإلكترونية على شبكة الإنترنت أن غوارديولا مدد عقده مع برشلونة لمدة عام.

والتزم غوارديولا الصمت حول ما يعتزم فعله بشأن مستقبله مع النادي، ما دفع وسائل الإعلام المحلية للقول إن المدرب البالغ من العمر 39 عاماً يريد أن يرى من سيكون خلف لابورتا في منصب الرئيس بعد الانتخابات التي ستقام في وقت لاحق من العام الحالي، قبل أن يتخذ قراره.

وكان غوارديولا بدأ الإشراف على برشلونة في أيار/مايو 2008 بناء على طلب من لابورتا بالذات بعد تجربة قصيرة في ميدان التدريب لمدة عام واحد مع فريق الاحتياط في النادي الكاتالوني.

وقاد غوارديولا الفريق في موسمه الأول إلى إحراز سداسية نادرة هي الدوري والكأس وكأس السوبر المحلية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية. 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى