أخبار الرياضة

شوماخر يؤكد: فيراري لم يخرج من دائرة المنافسة

رفض الألماني مايكل شوماخر أسطورة سباقات الفورمولا1 أن فريق فيراري قد خرج من دائرة المنافسة الموسم الحالي، رغم عدم حصوله على أية نقطة خلال السباقات الثلاثة الأولى التي أقيمت حتى الآن في بطولة العالم (الجائزة الكبرى).
قال شوماخر أنه ليس من قبيل الصواب الاستهانة بالفريق أو استبعاده من دائرة المنافسة على لقب البطولة، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق الجولة الرابعة من منافسات البطولة يوم الأحد المقبل، مؤكدا أن "الوقت لم يحن بعد لاستبعاد فيراري من دائرة المنافسة".

وأحرز شوماخر -نجم فريق فيراري سابقا- لقب بطولة العالم سبع مرات خلال مسيرته الرائعة مع هذه الرياضة، قبل أن يعتزل ليعمل –مؤخرا- مستشارا للفريق، بيد أن شوماخر -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي- قال: إن فيراري قد يكف عن التفكير في لقب البطولة هذا الموسم والتفكير في الموسم المقبل 2010 "إذا كان ذلك أكثر عقلانية للفريق الإيطالي".

ووصف شوماخر فعالية فريق براون جي بي بأنها مدهشة، كما أكد أن مواطنه سيباستيان فيتيل -سائق فريق ريد بول- مرشح لإحراز اللقب.

ولكنه قال أيضًا: إن الفرق التي كانت صغيرة في الماضي، سيطرت على الأمور سريعا في البطولة هذا الموسم، بعدما انقلبت أوضاع البطولة رأسا على عقب في الوقت الحالي.

ويتصدر البريطاني جنسون باتون -سائق فريق براون- الترتيب العام للبطولة لفئة السائقين، بعد السباقات الثلاثة الأولى من الموسم الحالي، بينما لم يحصل الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم عام 2007 وزميله في فريق فيراري، البرازيلي فيليبي ماسا -الفائز بالمركز الثاني في الموسم الماضي- على أية نقطة خلال السباقات الثلاثة، لتكون أسوأ بداية لفريق فيراري في البطولة منذ سنوات عديدة.

وقال شوماخر: "ندرك الموقف، ولكننا لم نتنازل عن المنافسة. فيراري لم يستسلم أبدا في الماضي.. لا يمكن استبعاد فيراري أبدا من دائرة المنافسة"، مضيفا: "بالطبع.. الموقف لا يبدو جيدا في الوقت الحالي، ولكن الفجوة ليست بهذا الحجم الكبير الذي يمنع الفريق من العودة لمكانه المعتاد بين فرق المقدمة".

ويفتقد فريق فيراري للسرعة والفعالية خلال الموسم الحالي، واعترف شوماخر بأنه يلقي باللوم، بين عدد من الأسباب، على ارتكاب بعض الأخطاء الخططية في السباقات الثلاثة الأولى، مشيرا إلى أن الفريق لن يستعيد نجاحه "بين عشية وضحاها".

وأكد شوماخر وجود "أسباب عدة" وراء مشاكل فيراري، قائلا: "الفرق التي تلقب بالصغيرة، لم تعد بهذا الصغر"، مشيرا إلى أن هذه الفرق حققت تفوقا على فريقي فيراري وماكلارين- مرسيدس، في بداية الموسم الحالي 2009، رغم أن الصراع ظل دائرا بين الفريقين على لقب الموسم الماضي حتى آخر سباق في الموسم.

وأوضح شوماخر أيضًا أن التغييرات في لوائح البطولة هذا الموسم لعبت دورها لصالح الفرق التي بدأت عملية التطوير مبكرا.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى