أخبار الرياضة

روبن : لا أفكر بمواجهة ريال مدريد

اكد نجم منتخب هولندا وبايرن ميونيخ الالماني اريين روبن انه راض تماما عن النتيجة التي حققها فريقه امس الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من
مسابقة دوري ابطال اوروبا على ارض مضيفه مرسيليا الفرنسي (2-صفر)، لكنه لا يفكر حاليا بمواجهة فريقه السابق ريال مدريد الاسباني في الدور نصف النهائي.

وخطا بايرن الذي يخوض غمار الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في المواسم الستة الاخيرة، خطوة هامة نحو بلوغ دور الاربعة للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الاخيرة، بفضل روبن بالذات اذ انه مرر كرة الهدف الاول في مباراة الامس والذي سجله ماريو غوميز ثم سجل بنفسه الهدف الثاني ليمنح فريقه افضلية واضحة على منافسه الفرنسي الذي وصل الى هذا الدور للمرة الاولى منذ تتويجه بالنسخة الاولى من دوري الابطال عام 1993 على حساب ميلان الايطالي (1-صفر).

ومن المرجح ان يتمكن النادي البافاري، الباحث عن لقبه الخامس في المسابقة بعد اعوام 1974 و1975 و1976 و2001 (وصل الى النهائي ايضا اعوام 1982 و1987 و1999 و2010)، من المحافظة على افضليته عندما يستضيف مرسيليا الثلاثاء المقبل وبالتالي مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي لان الاخير عاد بدوره من نيقوسيا بفوزه كبير على ابويل القبرصي (3-صفر).

لكن روبن اكد في حديث لموقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم انه لا يفكر حاليا بمواجهة الفريق الذي تخلى عنه عام 2009 دون ان يمنحه فرصة فرض نفسه خلال الموسمين اللذين امضاهما معه، مضيفا "لا اريد التحدث كثيرا عن نصف النهائي لانه عليك احترام منافسك. ما زالت هناك 90 دقيقة لنلعبها ويجب ان نحسم ربع النهائي قبل كل شيء".

وواصل لاعب غرونينعن وايندهوفن وتشلسي الانكليزي سابقا، "بامكاننا ان نشعر بالرضى تماما. اذا فزت 2-صفر بعيدا عن ملعبك في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا فبامكانك ان تكون سعيدا جدا".

وواصل الجناح السريع البالغ من العمر 28 عاما "قطعنا خطوة كبيرة لان الفوز بهدفين يمنحك افضلية كبيرة. عليهم (مرسيليا) القدوم الى ميونيخ وتسجيل هدفين. يجب ان نركز منذ الدقيقة الاولى من لقاء الاياب لكننا سندخل الى المباراة بثقة عالية".

وكان هناك احتمال ان تنتهي المواجهة الاولى بين بايرن ومرسيليا بشكل مختلف لو لم يعاند الحظ مهاجم الاخير لويك ريمي في اوائل المباراة بعدما ارتدت تسديدته من القائم، وقد اعترف روبن بان الفريق الفرنسي سبب المشاكل لبايرن، مضيفا "علمنا ان مرسيليا سيكون خطرا في الهجمات المرتدة. في الشوط الاول خسرنا الكرة عدة مرات في وسط الملعب وكانوا خطرين جدا".

ومن جهته، اعتبر الظهير الايمن فيليب لام ان الهدف الذي سجله غوميز قبل دقيقة على نهاية الشوط الاول كان مفصليا في المباراة، مضيفا "قاتل مرسيليا بشكل قوي في الشوط الاول وسبب لنا المشاكل لكننا شعرنا بانهن اصبحوا محبطين بعض الشيء بعد الهدف، وسيطرنا على اللقاء في الشوط الثاني".

وينافس بايرن على ثلاث جبهات، اذ وصل الى نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي بوروسيا دورتموند في 12 ايار المقبل، كما انه يتخلف عن الاخير بفارق 5 نقاط في الدوري المحلي وذلك قبل سبع مراحل على ختام الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى