أخبار الرياضة

بايرن يتصدر مؤقتاً بالفوز على هوفنهايم

افتتح بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي دور الإياب من الدوري الألماني لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه هوفنهايم (2-صفر) وتصدر الترتيب مؤقتاً يوم أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على باير ليفركوزن بطل الخريف الذي يستقبل على أرضه ماينتس غداً، وبفارق نقطتين أمام شالكه الذي يستضيف نورمبرغ الأحد.

وانتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 35 لافتتاح التسجيل عبر المدافع الارجنتيني مارتن دي ميكيليس الذي استغل ارتباكاً أمام المرمى بعد ركلة ركنية فتابع الكرة بيمناه في قلب المرمى.

وفي الشوط الثاني، أضاف ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني لفريقه بيمناه أيضاً من زاوية صعبة بعد عرضية من الهولندي مارك فان بومل أسكنها أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة 85.

والهدف هو الأول هذا الموسم لكلوزه الذي لم يستطع قبلاً تسجيل أي هدف ففقد مركزه أساسياً وفضل المدرب الهولندي لويس فان غال زميله ماريو غوميز عليه.

وتزامن الهدف مع تصريح لمدرب المنتخب يواكيم لوف جدد فيه الثقة المطلقة بكلوزه رغم تراجعه إلى مقاعد الاحتياط، وقال "بالنسبة إليَّ، لا يوجد أي قلق وأنا اعرفه منذ زمن بعيد، سيلعب حتى نهاية الموسم وسيخوض المباريات الكافية والتي هو بحاجة إليها".

وأضاف بين شوطي المباراة لإحدى المحطات التلفزيونية المحلية: "أنا أعرف أنه قادر على التسجيل، شاهدناه في المباراة ضد روسيا التي انتهت بفوز ألمانيا بهدف نظيف وأهلتها إلى نهائيات مونديال 2010، له أهمية كبيرة في تشكيلتنا".

في المقابل، ترك لوف الباب مفتوحاً أمام عودة تورستن فيرنغز (33 عاماً) إلى المنتخب، وقال: "نعرف ماذا حقق تورستن مع المنتخب في الماضي، لكن في الآونة الأخيرة تعرض لإصابات كثيرة".

وأضاف: "أعتقد أنه لدينا الآن لاعب أو اثنان أفضل منه في مركزه، لكنه برهن مؤخراً أنه يستعيد تدريجياً قوته البدنية وملف عودته إلى المنتخب لم يغلق".

ولم يلعب فرينغز (79 مباراة دولية)، أحد أعمدة المنتخب منذ 2002، منذ نهائي كأس أوروبا 2008 حيث خسرت ألمانيا أمام إسبانيا بهدف دون مقابل، سوى مرتين، في الأولى ست دقائق فقط ضد روسيا (2-1) في تشرين الأول/أكتوبر 2008 ضمن تصفيات كأس العالم، وفي الثانية 90 دقيقة ودياً ضد النرويج (صفر-1) في شباط/فبراير 2009. 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى