أخبار الرياضة

مالي تفوز على غانا و تحتل المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الافريقية

أحرز منتخب مالي المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، على حساب منتخب غانا بتغلبه عليه بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم السبت 11 فبراير/شباط على ملعب “اولمبيكو” في مالابو في مباراة الترضية للنسخة الثامنة والعشرين من البطولة
المقامة في الغابون وغينيا الاستوائية.

ويدين منتخب مالي بالفضل في فوزه لمهاجمه شيخ دياباتيه الذي أحرز هدفي المباراة لمنتخب بلاده في الدقيقتين الـ (23 و 80) من عمر اللقاء الذي شهد طرد اللاعب الغاني اسحاق فورساه في الدقيقة 64.

وأحرزت مالي بذلك المركز الثالث في القارة السمراء لاول مرة في تاريخها، وذلك بعد أن كانت قد فشلت في تحقيق ذلك ثلاث مرات من قبل، حيث خسرت أمام كوت ديفوار بهدف مقابل ثلاثة في عام 1994، وأمام نيجيريا مرتين الأولى في عام 2002 بهدف وحيد، والثانية بهدف مقابل هدفين في عام 2004.

كما ثأرت مالي لخسارتها أمام غانا بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة، محققة فوزها الثاني على غانا في تاريخ اللقاءات بينهما، مقابل 6 هزائم و 5 تعادلات.

وفي المقابل خاضت غانا بطلة القارة السمراء لأربع مرات، مباراة الترضية للمرة الثالثة في تاريخها، حيث خسرت الاولى أمام زامبيا بهدف وحيد في عام 1996، وفازت في الثانية على كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدفين في عام 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى