أخبار الرياضة

برشلونة لنيل اللقب وريال بالمرصاد

قد تكون المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم محطة الحسم بالنسبة إلى برشلونة المتصدر في مشواره للاحتفاظ باللقب عندما يستضيف غداً الثلاثاء تينيريفي الثامن عشر الذي يصارع من اجل البقاء.
في المقابل، يتعين على ريال مدريد الثاني ووصيف البطل أن يتخطى إحدى أصعب المحطات عندما يحل ضيفاً على مايوركا الرابع بعد غد الأربعاء في ختام المرحلة.

ولا يبدو برشلونة (90 نقطة) الذي يتقدم بفارق نقطة واحدة فقط على الفريق الملكي، بعد فقدانه لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا بخروجه من نصف النهائي على يد إنتر ميلان الإيطالي، قلقاً في نهاية مشواره المحلي، علماً انه سيخوض اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه إشبيلية الخامس قبل أن يستقبل بلد الوليد في المحطة الأخيرة لقطار الدوري.

مايوركا – ريال مدريد

من جانبه، سينصب تركيز ريال مدريد ومدربه التشيلي مانويل بيليغريني قبل كل شيء على لقاء مايوركا الذي لم يخسر على أرضه هذا الموسم سوى مرتين أمام إشبيلية وبرشلونة، قبل أن يستضيف أتلتيك بلباو العنيد على أن يختتم الموسم على ارض ملقا.

وفي قراءة دقيقة لنتائج الفريقين ومقارنة بسيطة بين أدائهما، يمكن التوصل إلى استنتاج وحيد هو أن مشوار برشلونة سيكون أسهل من منافسه لأنه يملك الأسلحة اللازمة لقلب نتيجة أي مباراة لمصلحته من خلال انتصارات سهلة في معظمها.

وعلى الطرف الآخر، يسيطر تفاؤل لدى المسؤولين عن فريق العاصمة بأن يحقق فريقهم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، لكن الأرقام والنتائج السابقة تشير إلى انه لو استطاع ذلك فسيكون بشق النفس رغم الأسماء الطنانة التي كلفت مئات الملايين، خلافاً لما هي عليه حال الفريق الكاتالوني.

يشار إلى أن برشلونة هزم تينيريفي في عقر داره ذهاباً 5-صفر، فيما فاز ريال مدريد على أرضه على مايوركا 2-صفر، وهما تبادلا الفوز في الموسم الماضي ذهاباً في مايوركا 3-صفر لريال مدريد، وإياباً في مدريد 3-1 لمايوركا.

صراع فرق المؤخرة

وتكتسي المباراة الأولى أهمية كبيرة بالنسبة إلى تينيريفي (35 نقطة) الذي قد يتأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية كما هي الحال بالنسبة إلى خيريز الأخير (30 نقطة) الذي يحل ضيفاً على فالنسيا الثالث، وبلد الوليد قبل الأخير (33) الذي يلعب في ضيافة أتلتيكو مدريد متوسط لائحة الترتيب (43).

وسيكون الصراع على أشده بين فرق المؤخرة الثلاثة من جهة وملقا (35 نقطة) وراسينغ سانتاندر (36) وسرقسطة (37) من جهة ثانية في الأمتار الأخيرة في محاولة لتفادي الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

ويلعب ملقا على ارض أتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع ضيفه إشبيلية الساعي بدوره إلى اقتناص المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وسرقسطة مع ضيفه إسبانيول.

ويلعب الثلاثاء أيضاً خيتافي مع سبورتينغ خيخون، وألميريا مع فياريال، والأربعاء أوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وتبدو أطراف المباريات الثلاث بعيدة حالياً عن الخطر على الأقل في هذه المرحلة.

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى