أخبار الرياضة

فيرارا يترقب لقاء كييفو ووضعه على المحك

سيكون مدرب يوفنتوس تشيرو فيرارا مطالباً بالفوز ولا شيء سواه عندما يحل فريق “السيدة العجوز” ضيفاً على كييفو في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي، وإلا سيواجه بدوره خطر الإقالة

ويأمل فيرارا أن يكون الفوز الذي حققه فريقه أمس الأول الأربعاء على نابولي القوي (3-صفر) في مسابقة الكأس، بداية انطلاقة جديدة للفريق الذي تنفس الصعداء قليلا بعدما الحق بالفريق الجنوبي هزيمته الأولى بقيادة مدربه وولتر ماتزاري الذي لم يذق معه طعم الهزيمة في 14 مباراة على التوالي منذ استلم الإشراف عليه في أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي بدلا من روبرتو دونادوني.

ولم يذق يوفنتوس طعم الفوز قبل مباراة الأربعاء سوى في مناسبة واحدة خلال مبارياته الست السابقة في جميع المسابقات ومرتين في مبارياته التسع السابقة، وكان آخر فصول نتائجه المخيبة سقوطه على أرضه أمام غريمه ميلان بثلاثية نظيفة.

وحصل يوفنتوس على دفعة معنوية يضيفها إلى تلك التي حصل عليها بفوزه الكبير على نابولي وذلك بعودة حارسه الدولي الإيطالي جانلويجي بوفون بعد شفائه من العملية التي خضع لها في ركبته اليسرى في منتصف الشهر الماضي.

وغاب بوفون عن المباريات الثلاث الأخيرة ليوفنتوس في الدوري المحلي، إضافة الى مباراة الأربعاء أمام نابولي.

ومر فريق "السيدة العجوز" بفترة صعبة للغاية خلال الفترة التي غاب فيها بوفون لأنه أصبح يتخلف بفارق 12 نقطة عن إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب، كما خسر مباراته الهامة جدا مع غريمه ميلان ليتخلف بفارق 4 نقاط عن الفريق اللومباردي الذي يملك مباراة مؤجلة أيضاً.
وقال بوفون في موقعه على شبكة الانترنت "بعد غياب شهر بسبب العملية الجراحية في ركبتي، أصبحت جاهزا للعودة. كل المراحل التي تبعت العملية جرت بأفضل طريقة ممكنة. لم تعترضني أي مشاكل واستطعت أن أركز تماما على عملية شفائي".

وواصل "أتوقع عودتي بين الخشبات في فيرونا يوم الأحد (ضد كييفو في الدوري). الفوز على نابولي في الكأس ساهم في رفع معنوياتنا لكننا نعلم جميعنا أن هذا الأمر لن يكون كافيا لتحقيق الثبات في نتائجنا".

وبدوره، يسعى ميلان إلى مواصلة نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة عندما يستقبل سيينا متذيل الترتيب، آملا في الوقت ذاته أن يقدم له باري خدمة عندما يستقبل إنتر ميلان المتصدر غداً السبت وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين قطبي المدينة الواحدة الأسبوع المقبل.

ويتقدم إنتر ميلان بفارق 8 نقاط حالياً عن جاره "روسونيري" لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة في حال فوزه بها وحسمه مباراة القمة في المرحلة المقبلة قد يتقلص الفارق بين الطرفين الى نقطتين فقط.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غدا السبت كالياري مع ليفورنو، والأحد اتالانتا مع لاتسيو، وفيورنتينا مع بولونيا، وبارما مع اودينيزي، وروما مع جنوى، وسمبدوريا مع كاتانيا، ونابولي مع باليرمو. 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى