أخبار الرياضة

مانشستر يشارك تشلسي الصدارة مؤقتاً

استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب توازنه ولحق بتشلسي مؤقتاً إلى الصدارة بعد فوزه على ضيفه ولفرهامبتون (3-0)، على ملعب “اولدترافورد” في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم …

وكان فريق "الشياطين الحمر" خسر في المرحلة السابقة أمام استون فيلا (0-1) للمرة الأولى على ملعبه منذ 5 تشرين الثاني/نوفمبر 1983 (1-2)، علماً بأن خسارته الأخيرة أمام استون فيلا في ملعب الأخير تعود أيضاً 19 آب/أغسطس 1995 (1-3).
لكن فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون نفض عنه هذه الخسارة وأبى أن يسقط في أرضه أمام ولفرهامبتون للمرة الأولى منذ 9 شباط/فبراير 1980 (0-2)، فحسم مواجهته مع فريق المدرب الايرلندي ميك ماكارثي دون عناء يذكر ليصبح بالتالي على المسافة ذاتها مع تشلسي الذي يستضيف غداً الأربعاء بورتسموث.
وفرض مانشستر أفضليته الميدانية المطلقة في بداية المباراة وكان قريباً من افتتاح التسجيل لكن الحارس الأميركي ماركوس هانيمان تدخل ليسد تسديدة واين روني (4)، ثم تألق مجدداً ليقف بوجه هداف "الشياطين الحمر" مجدداً بعد كرة عرضية من الفرنسي باتريس ايفرا (12). 

580

وكاد ولفرهامبتون أن يفاجئ جماهير "اولدترافورد" عندما وصلت الكرة إلى النمساوي شتيفان مايرهوفر وهو في مواجهة المرمى لكن اخفق في تسديدها داخل الشباك ثم سقطت أمام زميله جورج فريند الذي أطاح بها فوق العارضة رغم وجود على بعد متر من المرمى (19)، وهو الأمر الذي فعله أيضاً مدافع مانشستر الصربي نيمانيا فيديتش العائد من الإصابة، إذ فرط بفرصة بوضع صاحب الأرض في المقدمة بعدما أطاح بدوره بالكرة فوق العارضة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (26).
ثم قدم رونالد زوبار هدية لأصحاب الأرض عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة فلم يتردد الحكم ستيفن بينيت في احتساب ركلة جزاء انبرى لها روني بنجاح (30)، مسجله هدفي الثاني عشر ليتساوى في المركز الثاني مع مهاجم توتنهام جيرماين ديفو، فيما يتصدر هداف تشلسي الإيفواري ديدييه دروغبا ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً.
وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة نجح فيديتش في إضافة الهدف الثاني لمانشستر بكرة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها دارون غيبسون (43).
وفي الشوط الثاني، ضرب مانشستر مجدداً وسجل هدفه الثالث بعد لعبة جماعية رائعة بدأها بول سكولز بتمريرة كرة "ساقطة" إلى البلغاري ديميتار برباتوف المتواجد على الجهة اليسرى، ليعكسها الأخير إلى الإكوادوري انتونيو فالنسيا المنطلق من الخلف فأطلقها الأخير بيمينه صاروخية في سقف المرمى.
وبدوره واصل استون فيلا عروضه الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه سندرلاند (66).
وسجل اميل هيسكي الهدف الأول في الدقيقة 24 بعد تمريرة متقنة من جيمس ميلنر الذي أضاف الثاني في الدقيقة 61 بعد مجهود فردي مميز أنهاه بكرة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة.
يذكر أن فريق المدرب الايرلندي الشمالي مارتن اونيل لم يذق طعم الهزيمة منذ الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما خسر أمام وست هام (1-2) في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية.
وصعد استون فيلا بفضل هذا الفوز إلى المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطة عن ارسنال بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه بيرنلي غداً.
كما واصل برمنغهام تألقه وحقق فوزه الخامس على التوالي وكان على حساب ضيفه بلاكبيرن روفرز بهدفين سجلهما كاميرون جيروم (12 و48)، مقابل هدف للنيوزيلندي ريان نيلسن (69).
وحافظ برمنغهام الذي يشرف عليه المدرب الاسكتلندي اليكس ماكليش، على سجله الخالي من الهزائم منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عندما خسر حينها أمام ارسنال (1-3) في المرحلة التاسعة، ليصبح في المركز السادس بفارق الأهداف عن توتنهام الخامس الذي يلعب غداً مع مانشستر سيتي في أقوى مباريات المرحلة.
وانتهت مواجهة القاع بين بولتون وضيفه وست هام بفوز الأول بثلاثة أهداف للكوري الجنوبي شانغ-يونغ لي (64) والكرواتي ايفان كلاسنيتش (77) وغاري كايهيل (88)، مقابل هدف للإيطالي اليساندرو ديامانتي (69).
وهذا الفوز الرابع لبولتون هذا الموسم والأول له منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حين تغلب حينها على ايفرتون (3-1) في المرحلة العاشرة، ليصعد إلى المركز السابع عشر على حساب وست هام الذي أصبح في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى