أخبار الرياضة

هبوط حطين والفتوة إلى الدرجة الثانية

ضمن ناديا جبلة والنواعير بقاءهما في دوري المحترفين لكرة القدم فيما هبط ناديا حطين والفتوة إلى دوري الدرجة الثانية وذلك في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من الدوري الرباعي دوري البقاء والهبوط.
نتائج الهبوط والصعود حسمت من خلال المباراتين اللتين جرتا مساء أمس حيث جمعت المباراة الأولى النواعير مع الفتوة على أرض ملعب تشرين وانتهت بفوز النواعير بهدفين مقابل لاشيء.

أما المباراة الثانية فجمعت حطين مع جبلة وجرت أحداثها على أرض ملعب العباسيين بدمشق وانتهت بفوز جبلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين لحطين.

الفتوة دخل المباراة وهو يعلم أن لقاء اليوم مجرد تحصيل حاصل ولاسيما أن هبوطه إلى الدرجة الثانية تأكد بعد الخسارتين اللتين تعرض لهما في الجولتين الماضيتين بالمقابل فإن النواعير يكفيه التعادل ليضمن ابتعاده عن دوري الثانية ولم يمض سوى أربع دقائق من عمر المباراة حتى نجح النواعير بتسجيل الهدف الأول عن طريق عبد الرحمن عكاري.

بعد الهدف استمرت محاولات النواعير لمضاعفة النتيجة بينما اكتفى الفتوة بالتسديد من خارج منطقة الجزاء وشهدت الدقيقة 18 تسديدة من لاعب الفتوة رغدان شحادة كادت أن تعيد المباراة لنقطة البداية لكن محمد البيروتي حارس مرمى النواعير حال دون دخول الكرة لينتهي الشوط الأول بتقدم النواعير بهدف نظيف.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط  الثاني عزز نادي النواعير تقدمه عندما سجل لاعبه فراس تيت الهدف الثاني لفريقه لتشهد بعدها المباراة عدة محاولات من الطرفين للتسجيل لكن تألق الحارس أدى إلى نهاية اللقاء بفوز النواعير على الفتوة بهدفين مقابل لا شيء ليرتفع رصيد النواعير إلى سبع نقاط في صدارة هذا الدوري بينما احتل الفتوة المركز الأخير من دون نقاط.

أما في المباراة الثانية فدخل جبلة المباراة وهو يعلم أن الفوز مطلبه الوحيد إذا أراد البقاء في دوري الدرجة الأولى بالمقابل لعب حطين على خيارين الفوز أو التعادل وشهدت المباراة بداية حذرة من الطرفين ولم ترتق إلى المستوى المطلوب باستثناء بعض الفرص القليلة التي لم تشكل خطورة تذكر على الحارسين إلى أن جاء هدف جبلة الأول عن طريق نبيل الشحمة قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقائق وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع سجل أحمد حاج محمد هدف التعادل لحطين.

وبدأ الشوط الثاني أكثر حماسا من الطرفين حيث سجل حسن أبو زينب الهدف الثاني لحطين في الدقيقة51 بعدها بثلاث دقائق سجل جبلة هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل وارتفعت وتيرة المباراة وتبادل الفريقان الهجمات وفي الدقيقة 58 كاد جبلة ن يدرك التعادل بتسديدة رأسية من المحترف المغربي عادل زاهر الذي عاد وسجل الهدف الثاني لجبلة في الدقيقة 74 من ضربة رأسية بعد الهدف كثف جبلة من هجماته على مرمى الخصم إلى أن نجح في الدقيقة 81 من إحراز هدف التقدم الثالث عن طريق جمال الرفاعي.

حاول بعدها حطين تعديل النتيجة لكن دفاع جبلة وحارسه أسامة حاج عمر الذي برع في التصدي لكرات حطين لينتهي اللقاء بفوز جبلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين لحطين وبهذا الفوز رفع جبلة رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمقابل تجمد رصيد حطين بأربع نقاط في المركز الثالث.

يذكر أن اللجنة المؤءقتة لتسيير أمور الاتحاد الرياضي العام قررت على خلفية نتائج تحقيق الفساد الكروي إقامة دوري من مرحلة واحدة بين الأندية الأربعة جبلة النواعير-حطين-الفتوة على أن يتأهل الفريقان الأول والثاني إلى الدرجة الأولى ويهبط الناديان الآخران إلى الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى