أخبار الرياضة

مباريات فاصلة اليوم في التصفيات الأوروبية

يخوض منتخبا فرنسا والبرتغال مواجهتين مصيريتين عندما تستضيف الأولى رومانيا، بينما تحل الثانية ضيفة على الدانمارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم.
بالنسبة إلى فرنسا، فإنها تدرك جيداً أن أي نتيجة غير الفوز ستعني على الأرجح خوضها الملحق لأنها تتخلف عن صربيا متصدرة المجموعة السابعة بفارق خمس نقاط مع مباراة مؤجلة لها، كما أنها مدعوة لمواجهة صربيا بالذات في عقر دار الأخيرة الأربعاء.
ومن المتوقع أن يستمر المدير الفني لمنتخب فرنسا ريمون دومينيك في حذره من خلال إشراك مهاجم وحيد هو اندري بيار جينياك الذي يدافع عن ألوان نادي تولوز وذلك على حساب بنزيمة، على أن يساعده يسارا تييري هنري ويمينا ريبيري.
في المقابل يعاني المنتخب الروماني الفاقد الأمل تماماً في بلوغ نهائيات كأس العالم إلى خدمات قناصه ادريان موتو المصاب بتمزق عضلي.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي النمسا مع جزر فارو في مباراة هامشية.
أما بالنسبة إلى البرتغال، فإن خسارتها تعني تلاشي آمالها في بلوغ نهائيات كأس العالم، ذلك لأنها تتخلف عن الدانمارك متصدرة المجموعة الأولى بفارق 7 نقاط، وعن المجر صاحبة المركز الثاني بأربع نقاط.
وتراجع مستوى المنتخب البرتغالي كثيراً منذ أن استلم تدريبه المحلي كارلوس كيروش خلفا للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري وهو يواجه الغياب عن أول بطولة كبيرة للمرة الأولى منذ عام 1998.
ولن تكون مهمة البرتغال سهلة أمام الدانمارك التي تريد الاقتراب أكثر من النهائيات كونها تتصدر بفارق ثلاث نقاط عن المجر.
في الجانب الآخر، أبدى مدرب الدانمارك ونجمها السابق مورتن اولسن دهشته لنتائج فريقه الرائعة في التصفيات حيث حقق خمسة انتصارات وتعادلاً واحداً وقال في هذا الصدد اعتقد بان الجميع كان ينتظر من البرتغال أن تتصدر المجموعة حالياً خصوصاً أنها خاضت عدداً كبيراً من المباريات على أرضها في مطلع التصفيات، بيد أن فريقي أبلى بلاء حسناً ونبدو في وضع جيد لبلوغ النهائيات مباشرة.
وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، تلتقي المجر مع السويد في مباراة هامة لأن كلاهما يمكن أن يعزز أمله في انتزاع البطاقة الثانية.
في المجموعة الثامنة سيحاول المنتخب الإيطالي بطل النسخة الأخيرة من بطولة العالم في ألمانيا عام 2006 أن يقترب أكثر من النهائيات عندما يحل ضيفاً على جورجيا في تبيليسي.
وتتصدر إيطاليا الترتيب برصيد 14 نقطة من 6 مباريات مقابل 13 نقطة لجمهورية ايرلندا التي خاضت سبع مباريات.
وقد تستغل إيطاليا المواجهة القوية نسبياً التي تخوضها جمهورية أيرلندا خارج أرضها ضد قبرص لتبتعد في الصدارة، وفي مباراة ثالثة ضمن هذه المجموعة تلتقي بلغاريا مع مونتينيغرو.
في المجموعة الخامسة، تسعى إسبانيا بطلة أوروبا العام الماضي إلى الاحتفاظ بسجلها النظيف وتحقيق الفوز السابع على التوالي عندما تستضيف بلجيكا المتواضعة المستوى في السنوات الأخيرة، صاحبة المركز الرابع في المجموعة برصيد 7 نقاط.
وفي المجموعة الثانية، تبرز مباراة سويسرا واليونان، وتتصدر الأخيرة المجموعة بفارق الأهداف عن سويسرا، علماً أن كل منهما لديه 13 نقطة من 6 مباريات والفائز بينهما سيخطو خطوة كبيرة نحو النهائيات.

بواسطة
محمد قطيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى