تحقيقات

العيادة السكرية في منطقة طرطوس الصحية خدمات مجانية يستفيد منها أطفال دون سن الـ18

تقدم العيادة السكرية في منطقة طرطوس الصحية خدمات مختلفة بشكل مجاني لمرضى السكري من مختلف الفئات العمرية، منهم 355 طفلاً وتشمل الخدمات التي تقدمها العيادة متابعة حالة المرضى وإجراء تحاليل عامة وتقديم أجهزة لقياس السكر، إلى جانب توزيع حبوب خافضات السكر الفموية والأنسولين، فضلاً عن إطلاق حملات توعية لتثقيف المرضى وأسرهم وفق رئيسة العيادة الدكتورة ريما إسماعيل.

وأشارت إسماعيل إلى أنه تم تخصيص قسم للأطفال السكريين دون 18 عاماً، حيث يتم تقييم حالتهم الصحية بشكل دوري إلى جانب الخدمات التي تقدم لهم بشكل كامل كغيرهم من مرضى السكري، حيث يتم إعداد قاعدة بيانات خاصة بكل طفل إلى جانب إجراء تحاليل كل ستة أشهر، موضحة أن الخدمات تقدم عبر كادر طبي مؤلف من 4 أطباء اختصاصيين في الغدد الصم والداخلية وطبيب عام وعدد من الممرضين والإداريين.

وبين الدكتور علي أحمد اختصاصي داخلية أن خدمات العيادة تشمل أيضاً تقييماً دورياً لمريض السكري من أجل حصوله على الأنسولين وفق تحاليل معينة، حيث يتم يومياً توزيع حوالي 300 عبوة أنسولين، بينما أشارت الدكتورة نغم علي اختصاضية غدد صم وسكري إلى أن مرضى العيادة يحصلون على حاجتهم من الأنسولين بمختلف أنواعه مع أقلام الأنسولين.

ووفق مسؤولة التثقيف الصحي ربا عبد الله تقيم العيادة أيضاً أنشطة توعوية للمرضى وأهاليهم تقدم معلومات حول كيفية أخذ الأنسولين وطريقة الحقن وأعراض نقص السكر وارتفاعه، ونظام الحمية الغذائية والعادات الصحية التي يجب اتباعها بدقة.

ولفتت ابتسام أحمد والدة الطفل يعقوب عيسى المصاب بالسكري منذ سبع سنوات إلى أنها تأتي بشكل شهري لأخذ حاجته من مادة الأنسولين مع إجراء تحاليل دورية ومراقبة وضعه الصحي.

ونوه العم وائل بيطار 60 عاماً، وهو أحد المرضى الذين يستفيدون من خدمات العيادة المقدمة بشكل مجاني، الأمر الذي وفر الكثير من الأعباء والتكاليف المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى